شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجيش الكاميروني يقتل 40 عنصرًا من “بوكو حرام”

الجيش الكاميروني يقتل 40 عنصرًا من “بوكو حرام”
لقي 40 عنصرًا من جماعة "بوكو حرام" النيجيرية حتفهم، في هجومٍ شنّته على الجيش الكاميروني، في منطقة أقصى الشمال...

لقي 40 عنصرًا من جماعة "بوكو حرام" النيجيرية حتفهم، في هجومٍ شنّته على الجيش الكاميروني، في منطقة أقصى الشمال الكاميروني، وفقًا لمصدرٍ عسكري كاميروني.

 

وفي تصريحٍ لـ"الأناضول"، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الكاميرونية، كولونيل "ديدييه بادجاك"، إنّ عشرات الرجال المسلّحين، التابعين لبوكو حرام اقتحموا، بعد ظهر يوم أمس الاثنين، مدينة "فوتوكول"، الواقعة على مقربة من الحدود مع نيجيريا.

 

وأضاف أن المسلّحين فتحوا النار على رتلٍ من الجنود الكاميرونيين، والذين ردّوا بدورهم على الهجوم بإطلاق النار، وأسفر تبادل إطلاق النار بين الجانبين عن مقتل 40 عنصرًا من المجموعة المسلّحة، كما استولى الجيش على سيارتين للمهاجمين، وقام في وقتٍ لاحق باحراقهما، لافتًا إلى أنّ جنديًا كاميرونيًا أصيب بجروح خلال الهجوم، وقد تلقى الرعاية الطبية اللازمة.

 

وفي السياق ذاته، أشار المصدر العسكري إلى أنّ المهاجمين تراجعوا نحو نيجيريا، فيما أكّد الجيش الكاميروني أنّ مدينة "فوتوكول" استعادت هدوءها.

 

ويعتبر هذا الهجوم، الذي استهدف الجيش الكاميروني في منطقة "فوتوكول" الحدودية مع نيجيريا، الثاني من نوعه خلال أسبوع. ففي 26 أغسطس، تحدّثت مصادر أمنية كاميرونية عن اندلاع اشتباكات بين الجنود الكاميرونيين و"بوكو حرام"، أسفرت عن مقتل 24 عنصرًا من جانب المجموعة المسلّحة.

 

وضاعفت "بوكو حرام" من عملياتها ضد الكاميرون في الفترة الماضية، وكان آخرها عملية 26 أغسطس، والمتمثلة في تفخيخ عربة على جسر "بايد"، الرابط بين الكاميرون ونيجيريا، قبل أن تتمكن فرقة كاميرونية مختصة من إبطال مفعول المتفجرات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023