شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المؤتمر الوطني الليبي يمنح الثقة لحكومة الحاسي

المؤتمر الوطني الليبي يمنح الثقة لحكومة الحاسي
منح المؤتمر الوطني العام الليبي، الذي يعقد جلساته في طرابلس، اليوم الثلاثاء، الثقة لحكومة "عمر الحاسي"، بحسب...

منح المؤتمر الوطني العام الليبي، الذي يعقد جلساته في طرابلس، اليوم الثلاثاء، الثقة لحكومة "عمر الحاسي"، بحسب تصريحاتٍ صحفية للمتحدث باسم المؤتمر، "عمر حميدان".

 

وكانت وكالة الأنباء الليبية الرسمية، قد نقلت في وقتٍ سابق اليوم، عن مصادر بالمؤتمر قولها إن التشكيلة التي قدمها الحاسي تضم 19 حقيبة وزارية.

 

وكان المؤتمر قد كلف "عمر الحاسي"، الأسبوع الماضي، بتشكيل حكومة انقاذ وطني، ويتم عرضها على المؤتمر في غضون أسبوع.

 

وأعاد مجلس النواب الليبي الذي يعقد جلساته في طبرق، أمس الإثنين، تكليف "عبد الله الثني" بتشكيل حكومة أزمة ليبية جديدة، بعد أن قبل استقالته، التي تقدم بها الأسبوع الماضي، بحسب النائب في البرلمان "عيسى العريبي".

 

وبذلك أصبح في ليبيا جناحان للسلطة ولكلٍ مؤسساته؛ الأول: برلمان طبرق ومعه حكومة "عبدالله الثني"، ورئيس أركان الجيش عبد الرزاق الناظوري، والثاني: المؤتمر الوطني ومعه رئيس الحكومة "عمر الحاسي"، ورئيس أركان الجيش الذي أقاله مجلس النواب عبدالسلام "جاد الله العبيدي".

 

وتسيطر على العاصمة طرابلس قوات "فجر ليبيا"، المكونة من ثوار مدينة مصراتة (غرب)، وثوار طرابلس والمحسوبة علي تيار الإسلام السياسي، بعد طرد كتائب القعقاع، والصواعق، المحسوبة علي التيار الليبرالي، والقادمة من بلدة الزنتان (غرب)، وذلك بعد معارك عنيفة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023