شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الذهب يسجل صعودًا طفيفًا ولكنه يفشل في التغلب على خسارته

الذهب يسجل صعودًا طفيفًا ولكنه يفشل في التغلب على خسارته
فشل الذهب اليوم في التعافي بقوة من الخسائر الحادة التي تكبدها أمس، وجرى تداوله قرب أدنى مستوياته في شهرين...

فشل الذهب اليوم في التعافي بقوة من الخسائر الحادة التي تكبدها أمس، وجرى تداوله قرب أدنى مستوياته في شهرين ونصف الشهر بفعل ارتفاع الدولار، وبيانات اقتصادية أمريكية قوية حدت من جاذبية المعدن كملاذ آمن.

 

وحلق الدولار قرب أعلى مستوياته في 14 شهرًا أمام سلة من العملات الرئيسية، مدعوما ببيانات أمريكية أقوى من المتوقع وما نتج عن ذلك من ارتفاع لعوائد سندات الخزانة، وهو الأمر الذي أثر سلبًا على الذهب المقوم بالعملة الأمريكية إذ جعل المعدن أغلى ثمنًا لحائزي العملات الأخرى.

 

وسجل سعر الذهب ارتفاعًا طفيفًا في المعاملات الفورية ليصل إلى 1268.16 دولار للأوقية -بحسب رويترز- ليظل قريبًا من أدنى مستوياته منذ منتصف يونيو 1262.42 دولار الذي سجله في الجلسة السابقة.

 

وتراجع سعر المعدن الأصفر 1.7 بالمئة يوم الثلاثاء، مسجلًا أكبر خسارة يومية له منذ 14 يوليو، بينما ارتفعت الفضة 0.37 بالمئة إلى 19.17 دولار للأوقية، كما صعد البلاتين 0.48 بالمئة إلى 1408.49 دولار للأوقية، بينما صعد البلاديوم 0.67 بالمئة إلى 884 دولارًا للأوقية.

 

وكان الذهب بالأمس قد شهد تراجعًا ملحوظًا لأدنى مستوى في حوالي أسبوع أثناء التعاملات الآسيوية، وذلك بعد تضرره من صعود الدولار الذي طغى على أي طلب للاستثمار الآمن بعد تصاعد التوترات بشأن أوكرانيا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023