شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تهم الفساد تلاحق وزراء سابقين بـ”مدغشقر”

تهم الفساد تلاحق وزراء سابقين بـ”مدغشقر”
قال الكولونيل "بنيامين راتوفوسون"، المدير الإقليمي لمكتب مكافحة الفساد في مدغشقر...

قال الكولونيل "بنيامين راتوفوسون"، المدير الإقليمي لمكتب مكافحة الفساد في مدغشقر "بيانكو" (حكومي) إن 3 وزراء سابقين "متورطون في ملفات فساد جاري البحث فيها أو في جرائم ذات صلة".

 

والوزراء، بحسب راتوفوسون هم:  وزير الطاقة السابق "رادولف رامانانتسوا"، ووزير الزراعة السابق "إيفاتو راكوتوفاو"، ووزير السياحة السابق "رينا أندرياماندافي".

 

وفي تصريح لوكالة الأناضول أضاف "راتسوفون" أن أحدث هذه الملفات تخص وزير الطاقة السابق الذي مثل أمام الوكيل العام المختص في قضايا الفساد، الأربعاء الماضي، وهي متعلقة بـ "تحويل أموال عمومية وانتهاك لقواعد إجراءات المناقصات".

 

وتابع "راتسوفون" أن القضاء ينظر في ملفي وزيري الزراعة والسياحة السابقين، قائلا إن الملف الأول يتعلق بانتهاك قواعد إجراءات بيع  مجموعة من الجرارات فيما يتعلق الملف الثاني بـ "قضية انتهاك لقانون إدارة الموارد في الوزارة المختصة".

 

وفي المقابل، أكد "راتسوفون" على أن "الإتيان على ذكر هؤلاء المسؤولين الحكوميين السابقين لا يعني أنهم مذنبون .. هم يستفيدون من مبدأ افتراض البراءة وأمرهم موكول إلى القضاء كي يفصل في أمرهم".

 

وتمثل محاربة الفساد إحدى أهم الوعود الانتخابية التي قطعها الرئيس الحالي "هيري راجاوناريمامبيانينا" في حملته الانتخابية في 2013، وكان قد قال في 25 يناير الماضي خلال مراسم تنصيبه كرئيس للبلاد: "لن أمضي في مطاردة الساحرات، ولكن أرغب في أن يدرك كل من يشعر أنه معني بهذا الوصف أن التغيير جار ولا شيء يمكنه إيقافه ولن أسمح بأي انحراف".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023