شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فياض: بيان التحالف فضح القيادات العمالية الانتهازية

فياض: بيان التحالف فضح القيادات العمالية الانتهازية
صرح الدكتور سعد فياض؛ القيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية، أن البيان الأخير للتحالف سبّب اضطرابًا في...

صرح الدكتور سعد فياض؛ القيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية، أن البيان الأخير للتحالف سبّب اضطرابًا في الأوساط اليسارية، وفضح الفرق بين القيادات العمالية الانتهازية والصادقة.

 

وأضاف فياض: "الشهيدان مصطفى خميس ومحمد البقري، ابنا قلعة الصناعة في كفر الدوار، كانا قيادات عمالية يسارية أعدمها الرئيس الراحل جمال عبد الناصر في خمسينات القرن السابق"، على حد قوله.

 

وأردف فياض – في تصريح لـ"مصر العربية" : "هي وصمة عار في تجربتهم المزعومة، كما أنها ذكرى تؤكد عداء العسكر للطبقة الكادحة مع استغلالها وخداعها منذ ٦٠ عاما".

 

وتابع: "كما أنه فضح الفرق بين القيادات العمالية الصادقة والانتهازية التابعة للحكومات، وحتى اليوم يتعامل النظام ببطش مفرط ضد أي قيادة عمالية صادقة، لأنهم على علم أن المظالم المتعلقة بهذه الفئة كفيلة بثورة تسقط النظام بأكمله".

 

واختتم فياض بقوله: "الحقيقة أن القمع والبطش يؤجل الثورة، ولكنه سيجعله أكثر ضراوة وحسمًا، فهذا البيان بادرة جيدة من التحالف في التحول لمظلة تتسع للطبقات المظلومة والمطالبة بحقوقها".

 

يذكر أن بيان التحالف الأخير أعلن تضامنه مع مطالب العمال، ونعي "خميس"، و"البقري"، مجددًا دعمه لما وصفه بالنضال العمالي المتواصل في المصالح والمصانع. ودعا البيان عمال مصر في كل مكان إلي احياء ذكرى من وصفهم بشهيدي "استبداد العسكر" والاستجابة القوية لدعوات انتفاضة الغلابة اليوم الثلاثاء في ذكرى عيد الفلاح.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023