شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

برنت قرب أدني مستوياته في 16شهرًا ليظل فوق 99 دولارًا

برنت قرب أدني مستوياته في 16شهرًا ليظل فوق 99 دولارًا
صعد خام "برنت" ليظل فوق 99 دولارًا للبرميل -اليوم الأربعاء- غير أنه ظل قرب أدنى مستوياته  في 16 شهرًا ،...

صعد خام "برنت" ليظل فوق 99 دولارًا للبرميل -اليوم الأربعاء- غير أنه ظل قرب أدنى مستوياته  في 16 شهرًا ، والذي سجله في اليوم السابق بسبب بواعث القلق إزاء الطلب العالمي على النفط.

واستمدت الأسعار دعمًا من تراجع أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية، لكن المكاسب جاءت محدودة بفعل ارتفاع الدولار الأمريكي الذي يجعل السلع الأولية المسعرة بالعملة الأمريكية أعلى تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

وكان سعر برنت تسليم أكتوبر قد ارتفع 19 سنتًا  ليصل إلى 99.35 دولارًا للبرميل، بعد تراجعه إلى 99.03 دولارًا يوم الثلاثاء، وهو أقل سعر خلال المعاملات منذ أول مايو 2013. وارتفع الخام الأمريكي خمسة سنتات إلى 92.80 دولارًا للبرميل.

وقال توموميتشي أكوتا، كبير الاقتصاديين في ميتسوبيشي يو.اف.جيه للأبحاث والاستشارات، لـ"رويترز": "بعد التراجع عن مستوى 100 دولار المهم قد يتراجع برنت أكثر إلى نحو 95 دولارًا،مضيفًا حتى الطلب في الولايات المتحدة التي يواصل اقتصادها توسعه لا يرتفع ارتفاعًا كبيرًا وثمة بواعث قلق من مزيد من الضعف في الطلب العالمي".
 

وكانت أوبك بالأمس، قالت أنها غير قلقة من تراجع النفط دون 100دولار وأضاف مندوب دولة خليجية فيها قائلًا:  "هبوط الأسعار مؤقت، مازالت في النطاق المقبول وما من سبب يدعو للقلق، يقترب فصل الشتاء لذا نتوقع أن ترتفع الأسعار." 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023