شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

توقيع اتفاقيتين للتنقيب عن الغاز والبترول فى غرب كنايس وسيوة

توقيع اتفاقيتين للتنقيب عن الغاز والبترول فى غرب كنايس وسيوة
وقعت هيئة البترول التابعة لوزارة البترول اليوم، اتفاقيتين جديدتين مع شركة أباتشي الأمريكية، لحفر 11 بئرا جديدا للتنقيب...

وقعت هيئة البترول التابعة لوزارة البترول اليوم، اتفاقيتين جديدتين مع شركة أباتشي الأمريكية، لحفر 11 بئرا جديدا للتنقيب عن البترول والغاز الطبيعي في منطقتي غرب كنايس وسيوة.

 

وأكدت الهيئة في بيان لها، أن الاتفاقية الأولى بين هيئة البترول وشركة أباتشى الأمريكية بمنطقة غرب كنايس باستثمارات 28 مليون دولار لحفر 7 آبار ومنح توقيع 15 مليون دولار،أما الاتفاقية الثانية، بين شركة ثروة للبترول التابعة لهيئة البترول  مع شركة أباتشى باستثمارات 16 مليون دولار، ومنح توقيع 10 مليون دولار، لحفر 4 آبار.

 

وقال المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول بحكومة الانقلاب، إن عدد الاتفاقيات البترولية التي جرى توقيعها منذ أكتوبر  2013 وحتى الآن، بلغ 35 اتفاقية جديدة للبحث والاستكشاف عن البترول والغاز مع مجموعة من كبريات الشركات العالمية

 

وأضاف بيان البترول أن استثمارات هذه الاتفاقيات يقدر حدها الأدنى بحوالي 2 مليار دولار، ومنح توقيع تصل إلى حوالى 242 مليون دولار لحفر 149 بئرا.

 

يذكر أن مصر تعانى من ثبات في إنتاج الزيت، وتراجع ملحوظ في إنتاج الغاز.

 

يأتي هذا بعد فشل حكومة الانقلاب في سداد مستحقات شركات البترول الأجنبية ما دفع شركات البترول العاملة في مصر إلي خفض إنتاجها وبالتالي نقص كميات الغاز والبترول .

 

وكانت الإمارات قالت أنها قررت ضمان سندات دولارية بقيمة 4 مليار دولار ستصدرها حكومة الانقلاب لسداد مستحقات شركات البترول الأجنبية في مصر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023