شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“ميركل”: يجب تشكيل تحالف دولي لمواجهة “داعش”

“ميركل”: يجب تشكيل تحالف دولي لمواجهة “داعش”
شددت المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل"، اليوم الأربعاء، على ضرورة  تشكيل تحالف دولي ذي نطاق واسع؛ لمواجهة تنظيم...

شددت المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل"، اليوم الأربعاء، على ضرورة  تشكيل تحالف دولي ذي نطاق واسع؛ لمواجهة تنظيم "الدولة الإسلامية".

 

وحسب "د.ب.أ"، أكدت "ميركل" في البرلمان الألماني (بوندستاغ)، على ضرورة مكافحة تنظيم الدولة الإسلامية، واتخاذ إجراء حاسم وموحد من قبل جميع الأطراف، التي ترفض قمع المعارضة والإبادة البربرية للأقليات، مضيفةً: "سنواجه جميعا من كل الأديان هؤلاء المتطرفين والإسلاميين".

 

يذكر أن ألمانيا، والولايات المتحدة الأمريكية، و8 دول أخرى، شكلت نواة تحالف ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، يوم الجمعة الماضي، أثناء انعقاد قمة حلف شمال الأطلسي (ناتو)، بمدينة نيوبورت، ومن المقرر أن تنضم دول أخرى لهذا التحالف.

 

وتابعت  ميركل للبرلمان الألماني : "لا يمكننا مكافحة تنظيم الدولة الإسلامية بين ليلة وضحاها. يستلزم الأمر فترة زمنية طويلة".

 

ويذكر أن ألمانيا قد خصصت بالفعل 50 مليون يورو، للمساعدات الإنسانية، حيث قامت بإرسال 180 طنًا من المعونات، وكذلك معدات عسكرية، إلى الأكراد في شمال العراق. ومن المقرر أن تتلقى قوات البيشمركة الكردية أسلحة ألمانية خلال هذا الشهر أيضًا، مؤكدةً على أنه لا يمكن تحقيق استقرار إلا من خلال العملية السياسية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023