شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استمرار تراجع «برنت» ليبقي فوق 98 دولارا للبرميل

استمرار تراجع «برنت» ليبقي فوق 98 دولارا للبرميل
استمر  خام برنت فوق 98 دولارا للبرميل اليوم الخميس، وسط مخاوف جيوسياسية في الشرق الأوسط لكن بواعث القلق من وفرة...


استمر  خام برنت فوق 98 دولارا للبرميل اليوم الخميس، وسط مخاوف جيوسياسية في الشرق الأوسط لكن بواعث القلق من وفرة المعروض وضعف الطلب حدت من المكاسب بعد أن هبطت بالأسعار إلى أدنى مستوى في 17 شهرا في الجلسة السابقة.

 

وهبط  خام برنت تسليم أكتوبر للجلسة السادسة على التوالي وهبط أربعة سنتات ليصل  إلى 98 دولارا بعد أن أغلق منخفضا 1.12 دولار في الجلسة السابقة. وتراجع الخام إلى 97.60 دولار يوم الأربعاء وهو أضعف سعر له منذ 18 ابريل 2013حسبما قالت رويترز.

 

وتراجع  الخام الأمريكي ثمانية سنتات إلى 91.59 دولار بعد أن تراحع إلى 91.22 دولار في اليوم السابق وهو أقل مستوى منذ الثاني من مايو أيار 2013.

وتراجعت أسعار النفط على جانبي الأطلسي نحو اثنين إلى ثلاثة بالمئة هذا الأسبوع تحت وطأة ارتفاع الإمدادات العالمية بالتزامن مع طلب ضعيف

 

وخفضت منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك توقعاتها للطلب على خامها هذا العام والعام القادم مشيرة إلى فائض سيتجاوز المليون برميل يوميا في 2015 إذا أبقت المنظمة على مستويات الإنتاج الحالية.

 

وكان وزير البترول السعودي وأعضاء بمنظمة أوبك أكدوا أنهم غير قلقون من تراجع الأسعار مؤكدين أن فصل الشتاء قادم وأن الأسعار ستكون أعلي مما هي عليه الآن لارتفاع الطلب.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023