شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

معهد الإعلام الأوكراني: مقتل 7 صحفيين بأوكرانيا منذ بداية 2014

معهد الإعلام الأوكراني: مقتل 7 صحفيين بأوكرانيا منذ بداية 2014
أفاد معهد الإعلام الأوكراني بمقتل 7 صحفيين منذ بداية عام 2014 في أوكرانيا، التي تشهد اشتباكات بين الجيش...

أفاد معهد الإعلام الأوكراني بمقتل 7 صحفيين منذ بداية عام 2014 في أوكرانيا، التي تشهد اشتباكات بين الجيش الأوكراني وانفصاليين موالين لروسيا شرقي البلاد، وذلك في بحث خاصّ أصدره المعهد، حول "حرية التعبير" في البلاد.

وأوضح البحث أن 265 صحفيًا تعرضوا لاعتداءات ، وعرقلة عمل في 119 واقعة، وفرض قيود مشددة على الصحفيين في 120 حادثة، بمختلف أنحاء البلاد.

وطالب المعهد الأوكراني، إجراء تحقيق سريع في مقتل الصحفي الروسي "أندريه ستينين" في المناطق التي يسيطر عليها الانفصاليون شرقي البلاد، مشيرًا إلى "ازدياد ممارسات التضييق والاعتقالات بحق الصحفيين في شبه جزيرة القرم".

وأشار المعهد إلى أنَّ 6 من الصحفيين السبعة، الذين قتلوا، هم من جنسيات أجنبية، وهم المصور الفوتوغرافي الإيطالي "آندريا روكيلي" والصحفيون: الروسي "آندريه ستينين" و"إيجور كورنيليوك" وأنتوني فولوشين" و"آنتوليا كليان"، قضوا في الاشتباكات التي دارت في مدينة دونيتسك شرقي البلاد، إضافةً إلى الصحفي الروسي "فيتشيسلاف فيريمي" الذي قتل في مدينة كييف الأوكرانية.

يأتي ذلك في ظل الحراك الكبيرللانفصاليين الموالين لروسيا، شرقي أوكرانيا مطلع عام 2014، وفقد أكثر من (2700) شخص حياتهم، جراء الاشتباكات بين الانفصاليين، والقوات الأوكرانية الحكومية، حتى توقيع اتفاقية "مينسك" لوقف إطلاق النار في 5 سبتمبر الحالي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023