شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أرض المنوفية بور..وأسمدة الحكومة لا تكفي

أرض المنوفية بور..وأسمدة الحكومة لا تكفي
يشتكي الفلاحون في محافظة "المنوفية" من نقص الأسمدة، حيث أن النسبة التي تصلهم لا تكفي سوى 70% من الأرض، بينما...

يشتكي الفلاحون في محافظة "المنوفية" من نقص الأسمدة، حيث أن النسبة التي تصلهم لا تكفي سوى 70% من الأرض، بينما يقوم الفلاحون بشراء الباقي من السوق السوداء.

يشتغل 35% من أبناء  محافظة المنوفية في الزراعة، وبالرغم من ذلك فيعاني الفلاحون بالمحافظة من مشاكل عديدة أهمها هي شراء الأسمدة، لنقص الكمية التي تصرف لهم.

وباستطلاع شبكة "رصد"، قال أحد المهندسيين الزراعيين: "مشاكل الفلاح تحدث لأن كمية السماد التي تصلهم، تصل على فترات متقطعة، حيث يضطر الفلاح للحضور أكثر من مرة ليحصل على السماد، فضلًا عن الزحام الشديد، والوقوف لساعات في الطوابير للحصول على حصته، كما أن إجمالي النسبة المصروفة لا تكفي فيضطرون للشراء من المحال التجارية".

وأفاد "محمد حسن-فلاح"، بأن جل اعتماده على السوق السوداء في سد احتياجه من الأسمدة، ميضيفًا : "مايصرف من الحكومة لا يمكن أن يغطي الأرض أبدًا".

مشيرًا إلى أنه لا توجد جمعيات تساعدهم في الحصول على السماد، وهذا هو السبب الرئيسي من توجهه للسوق السوداء، وأضاف: "الأسعار في السوق السودا بتقسم وسطنا".

كما وجهه رسالة لوزير الزراعة بحكومة الانقلاب قائلًا: " بص للفلاحين اللي بيصرفوا أضعاف اللي بيحصدوه من الأرض، أسعار السماد نار"، هذا وأفاد: "إحنا تعبنا كفلاحين، ولا حكومة ولا حد بيبص للمعاناة اللي إحنا فيها".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023