شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“علماء المسلمين” يدعو للتوحد ضد نظام الأسد

“علماء المسلمين” يدعو للتوحد ضد نظام الأسد
نعى الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، قادة حركة "أحرار الشام"، الذين قتلوا في تفجير...

نعى الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، قادة حركة "أحرار الشام"، الذين قتلوا في تفجير مجهول المصدر استهدف اجتماعاً لهم في ريف إدلب شمالي سوريا، أمس الأول الثلاثاء، داعيا للتوحد ضد نظام بشار الأسد.

 

وقال الاتحاد في بيان أصدره، مساء اليوم الخميس، مزيلا بتوقيع رئيسه د.يوسف القرضاوي، وفقا لوكالة "الأناضول" نسخة منه، إنه "ينعي إلى الأمة الإسلامية قادة حركة أحرار الشام (إحدى أبرز الفصائل العسكرية التابعة للمعارضة السورية) الذين اغتالتهم يد الغدر والخيانة على أرض سوريا الباسلة".

 

وطالب المعارضة المسلحة في سوريا "بتوحيد صف الجهاد في مواجهة بشار الأسد وميليشياته الآثمة".، حسب "الأناضول"

 

ودعا المقاتلين في صفوف المعارضة إلى "التوحد في وجه النظام المعتدي الدموي"، مشيرا إلى أنه "لا فرقة تأتي بالنصر المبين" .

 

وقال الاتحاد إنه "يقدم العزاء لكل الشعب السوري الحر المجاهد، وللأمة الإسلامية، في استشهاد العشرات من خيرة أبناء الأمة المجاهدين على أرض سوريا من حركة أحرار الشام، والذين يجاهدون ضد نظام دموي دمر شعبه وارتكب أفظع الجرائم الإنسانية".

 

وأكد "أن دماءهم الذكية ستكون لعنة على قاتلهم".

 

وسبق أن اتهمت جماعة الإخوان المسلمين في سوريا، نظام بشار الأسد بالوقوف وراء عملية اغتيال قادة حركة "أحرار الشام".

 

ونعت "الجبهة الإسلامية"، أكبر الفصائل الإسلامية المعارضة في سوريا، مسؤولها السياسي وقائد حركة أحرار الشام المنضوية تحت لوائها حسان عبود الشهير باسم أبو عبد الله الحموي، ونحو 45 عضواً من قيادات الصف الأول والثاني في الحركة الذين قتلوا في تفجير مجهول المصدر استهدف اجتماعاً لهم في ريف إدلب شمالي سوريا مساء الثلاثاء الماضي، وذلك دون أن تتبن أي جهة مسؤوليتها عن العملية.

 

والاتحاد العالمي لعلماء المسلمين هو منظمة غير حكومية تأسست في عام 2004، وتضم في عضويتها عدد كبير من علماء المسلمين من مختلف دول العالم. ويرأس القرضاوي هذه المنظمة منذ تأسيسها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023