شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العربية لحقوق الإنسان: “الأمعاء الخاوية” وسيلةٌ ضد القمع

العربية لحقوق الإنسان: “الأمعاء الخاوية” وسيلةٌ ضد القمع
قالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق اﻹنسان، إن أعداد المنضمين لصفوف "معركة اﻷمعاء الخاوية" في تزايد واضح، مؤكدةً أن سلطات...

قالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق اﻹنسان، إن أعداد المنضمين لصفوف "معركة اﻷمعاء الخاوية" في تزايد واضح، مؤكدةً أن سلطات الانقلاب عمدت لقمع كافة وسائل التعبير السلمي، وكان الإضراب عن الطعام هو "الوسيلة المتاحة للثوار للتعبير عن رفضهم لسياساتهم".

وأضافت الشبكة في بيان لها اليوم الخميس، أن الإضراب عن الطعام هو "حق أصيل من وسائل اﻻعتراض السلمي، وهي وسيلة مؤثرة وذات صدى في البلاد التي تحترم حقوق مواطنيها"، مشيرة إلى أن هذا التزايد في صفوف المضربين هو "كارثة إنسانية، خاصةً بما يُقابله من تجاهل السلطات والجهات المعنية لما يحدث، ذلك التجاهل الذي ﻻ يمكن اعتباره إﻻ كمؤشر واضح لعودة سياسة سيطرة الصوت الواحد، والذي كان يتبعها نظام المخلوع مبارك".

وجددت الشبكة مطالبتها باﻹفراج الفوري عن جميع المعتقلين على خلفية قضايا الرأي والضمير، والمحبوسين على ذِمة قضايا تم فيها استخدام "قانون التظاهر"، محملة سلطات الانقلاب المسؤولية الكاملة عن سلامة المُضربين عن الطعام، ومطالبة إياها باﻻستجابة الفورية لمطالبهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023