شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مؤتمر لنقابة الصيادلة لإدانة “مافيا إعادة تدوير الأدوية”

مؤتمر لنقابة الصيادلة لإدانة “مافيا إعادة تدوير الأدوية”
نظمت النقابة العامة للصيادلة، اليوم الثلاثاء، مؤتمرًا صحفيًا بدار الحكمة، في تمام الساعة الواحدة ظهرًا؛ لإعلان...

نظمت النقابة العامة للصيادلة، اليوم الثلاثاء، مؤتمرًا صحفيًا بدار الحكمة، في تمام الساعة الواحدة ظهرًا؛ لإعلان تفاصيل البلاغ الذي تعتزم النقابة تقديمه للنائب العام غدًا، ضد ما سمتها بـ"مافيا إعادة تدوير الأدوية"، بسبب خطرها على الأمن القومي.

 

وقد حضر المؤتمر الدكتور محمد سعودي، وكيل نقابة الصيادلة، والدكتور أحمد فاروق، رئيس لجنة الصيدليات بالنقابة، وعدد من أعضاء مجلس النقابة؛ لكشف وقائع وأحداث لمافيا إعادة تدوير الدواء بالمستندات. 

 

وأكد الدكتور أحمد فاروق، عضو مجلس النقابة العامة للصيادلة، ورئيس لجنة الصيدليات، أنه سيقوم مع وكيل النقابة الدكتور محمد سعودي، وعدد من أعضاء مجلس نقابة الصيادلة، غدًا الأربعاء، بتقديم بلاغ للنائب العام ضد مافيا إعادة تدوير الدواء، بسبب خطرها على الأمن القومي.

 

واتهم عضو مجلس النقابة، الإدارة المركزية للشؤون الصيدلية، بالتنصل من مسؤولياتها في حماية المريض المصري وحفظ الأمن الدوائي القومي، إضافةً إلى تجاهلها عن عمد تنفيذ القرار الوزارية رقم 104 لسنة 2003 والمنشور الدوري رقم 19 لسنة 2011 ، واللذان يقضيان بضرورة سحب جميع الأدوية منتهية الصلاحية عن طريق الشركات المصنعة تحت إشراف الإدارة المركزية.

 

وأكد "فاروق" أن تحرك النقابة جاء بناءً على تحمل النقابة مسؤولياتها نحو حفظ حياة المواطنين، وتوفر الدواء الأمن والفعال للمريض وشدد على النقابة "لم ولن ترضى بأن تكون صحة المصريين فريسة لمن يتلاعب بها نتيجة جشعه وطمعه ورغبته في زيادة أرباحه فضلًا عن سقوط الكثير من الضحايا بين الموت أو تصارع الموت نتيجة تناول هذه الأدوية منتهية الصلاحية".

 




تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023