شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نيويورك تايمز: استمرار تدفق المقاتلين من تركيا على “داعش”

نيويورك تايمز: استمرار تدفق المقاتلين من تركيا على “داعش”
أكدت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، استمرار تدفق المقاتلين من تركيا نحو الانضمام لتنظيم "الدولة الإسلامية"،...

أكدت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، استمرار تدفق المقاتلين من تركيا نحو الانضمام لتنظيم "الدولة الإسلامية"، بأعداد كبيرة.

 

وقالت الصحيفة، إن حي "حاجي بايرام" بأنقرة أصبح مركزًا للانضمام، وتحول إلى مركز لتجميع العناصر التي تنضمُّ إلى "الدولة الإسلامية".

 

وفي خبر نُشر تحت عنوان "تدفق العناصر المقاتلة من تركيا على داعش"، أوردت الصحيفة تفاصيل اللقاءات مع المتعاطفين مع التنظيم، ومن قالت إنهم "مخدوعين به"، الذين يتجمعون في أنقرة.

 

وأوضحت الصحيفة أن "داعش" يكسب الكثير من المنتمين إليه من دول كثيرة كالدول الأوربية والولايات المتحدة، وأن أكبر مورد بشري لهذا التنظيم هو تركيا، العضو في حلف شمال الأطلسي "ناتو"، لافتةً إلى أن نحو 1000 تركي، انضموا إلى "داعش" في هذه المرحلة.

 

وأجرت الصحيفة حوارًا مع شخص يدعى" جان"، قالت إنه أمضى حياته في حي" حاجي بايرام" الذي تحول مركز تجمع لعناصر "داعش"، على حد تعبير الصحيفة.

 

وكان "جان"، البالغ 27 عامًا، انضم إلى "داعش" مع بعض أصدقاء طفولته. وشرح للصحيفة كيفية جمع "داعش" لعناصره، حيث قال إنه بعد دورة تأهيلية لمدة 15 يومًا في مدينة الرقة شمال سوريا، بدأ بالقتال في صفوف التنظيم، وقتل شخصين، وشارك في تنفيذ مجزرة لجمع من الناس، ورأى أنه أصبح مقاتلاً حقيقيًا في "الدولة الإسلامية"، بعد أن شارك في دفن رجل في التراب حيًا.

 

وأضاف "جان" أنه يُمنح للمقاتلين 150 دولارًا، في أيام الحرب، ولذلك فقد انضم كثير من أهالي المناطق الفقيرة إلى "داعش" طمعًا في المال.

 

وقالت الصحيفة إن "جان"، الذي عاد إلى تركيا بعد 3 أشهر من انضمامه إلى التنظيم، أعرب عن ندمه وأسفه على ما فعل، قائلًا، إن "داعش تنظيم ظالم".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023