شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ضم “الإبراهيمي” للجنة حكماء أقريقيا الجديدة

ضم “الإبراهيمي” للجنة حكماء أقريقيا الجديدة
اختارت مفوضية الاتحاد الأفريقي، اليوم، لجنة حكماء أفريقيا من 5 أعضاء، برئاسة "لويزا ديوغو، رئيس الوزراء السابق...

اختارت مفوضية الاتحاد الأفريقي، اليوم، لجنة حكماء أفريقيا من 5 أعضاء، برئاسة "لويزا ديوغو، رئيس الوزراء السابق لموزمبيق؛ وضمت السياسي الجزائري، الأخضر الإبراهيمي؛ لتعزيز دور مجلس السلم والأمن الأفريقي، في منع نشوب النزاعات والصراعات في القارة السمراء.

 

جاء ذلك خلال جلسةٍ عقدت في مقر الاتحاد الأفريقي، اليوم، شارك فيها رؤساء، وقادة تاريخيين سابقين، ساهموا في الحياة السياسية بأفريقيا، حسب "الأناضول".

 

وترأس الاجتماع "سالم أحمد سالم"، رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي السابق، بحضور مفوض مجلس السلم والأمن الأفريقي، إسماعيل الشرقاوي، وممثلي مكتب الأمم المتحدة لدى الاتحاد الأفريقي، وعددٍ من المسؤولين في مفوضية الاتحاد الأفريقي، ومجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الأفريقي.

 

وسيستمر الاجتماع حتى يوم غد الأربعاء، بمشاركة "الحكماء الجدد" في مجلس السلم والأمن الأفريقي؛ لمناقشة التوجيهات الاستراتيجية، والبرامج التي تعد ركائز السلام والأمن للاتحاد الأفريقي، في تعزيز السلم والأمن في القارة.

 

وبحسب مراسل "الأناضول"، الذي حضر انتخاب لجنة الحكماء الجدد، تضم اللجنة كلاً من "الأخضر الإبراهيمي، وزير خارجية الجزائر السابق"، و"إديم كوجو، دبلوماسي من توغو"، و"ألبينا فاريا بيريرا دي أسيس أفريكانو، وزير النفط السابق بأنغولا"، و"لويزا ديوغو، رئيس الوزراء السابق لموزمبيق"، و"سبيسيوزا انديرا كازابوي، النائب السابق للرئيس الأوغندي".

 

وأوضح المراسل أنه تم اختيار لجنة الحكماء حسب التقسيم الجغرافي للأقاليم الأفريقية الخمسة(وسط، وشمال، وشرق، وغرب، وجنوب القارة).

 

وقال مفوض مجلس السلم والأمن الأفريقي، إسماعيل الشرقاوي، إن اختيار لجنة الحكماء يعتبر دعمًا لجهود المجلس في تحقيق السلام والتنمية، ومنع الصراعات والنزاعات في القارة الأفريقية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023