شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الحرية للجدعان” تدعو إلى إضراب رمزي 21 و22 سبتمبر

“الحرية للجدعان” تدعو إلى إضراب رمزي 21 و22 سبتمبر
دعت حملة "الحرية للجدعان" للمشاركة في الإضراب الرمزي عن الطعام، تضامنًا مع المعتقلين المضربين عن الطعام في سجون...

دعت حملة "الحرية للجدعان" للمشاركة في الإضراب الرمزي عن الطعام، تضامنًا مع المعتقلين المضربين عن الطعام في سجون العسكر، يومي 21 و 22 من سبتمبر الجاري.

 

وذلك بعد مشاركة 295 شخص، في إضرابٍ رمزيٍ؛ تضامنًا مع مضربي مصر بالمعتقلات. ويهدف الإضراب الرمزي إلى توجيه الأنظار تجاه قضية المعتقلين المضربين عن الطعام، ورفع الدعم المجتمعي داخل، وخارج مصر لقضية المضربين، ونشر الوعي عنها؛ وكذلك الضغط على الحكومة المصرية للإفراج عن المعتقلين، بحسب ما نشرته الحملة.

 

ويأتي هذا الإضراب الرمزي، على التوازي مع حملة أطلقتها الحركة لإرسال تلغرافات لمكتب النائب العام بالقاهرة؛ للمطالبة بالإفراج عن "محمد سلطان"، المعتقل منذ ما يزيد عن العام، والمضرب عن الطعام لـ235 يوم، ما انتهى به بأن يرقد حاليًا بالعناية المركزة؛ بعد تدهور حالته الصحية.

 

يذكر أن إضراب "سلطان" يعد  الأطول في تاريخ السجون المصرية، إلا أنه ليس الوحيد المضرب عن الطعام، فاليوم 17 سبتمبر 2014، يوجد 85 مضرب داخل السجون المصرية، منهم 83 إضراب كلي، وإضرابيين جزئيين؛ إضافةً إلى الإضرابات التضامنية من خارج السجون، والتي تبلغ اليوم 22 حالة إضراب، منها 7 إضرابات جزئية، والبقية إضراباتٍ كلية. وتلك فقط الإضرابات المستمرة، بمجموع 107 إضراب عن الطعام، بخلاف 134 حالة إضراب تم فكها لأسباب مختلفة.

 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023