شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“العاملين بالصحة” تضرب عن الطعام تضامنًا مع المعتقلين

“العاملين بالصحة” تضرب عن الطعام تضامنًا مع المعتقلين
بدأ عددٌ من أعضاء رابطة العاملين بالقطاع الصحي، ونشطاء الأطباء، والعاملين في القطاع الصحي، عصر اليوم الأربعاء، إضرابًا...

بدأ عددٌ من أعضاء رابطة العاملين بالقطاع الصحي، ونشطاء الأطباء، والعاملين في القطاع الصحي، عصر اليوم الأربعاء، إضرابًا عن الطعام لمدة 24 ساعة، في دار الحكمة، للتضامن الرمزي مع سجناء الرأي والمعتقلين السياسيين.

 

هذا وقد شارك في الإضراب عددٌ من أعضاء مجلس نقابة أطباء الأسنان، والأطباء، للمطالبة بالحقوق الصحية للمعتقلين، وخصوصًا أن العديد منهم يعاني من العديد من الأمراض المزمنة، ولا يلقون الرعاية الطبية اللازمة.

 

بدوره، قال الدكتور "عمرو الشورى"، عضو الرابطة، وعضو مجلس النقابة العامة للأطباء، إن هذا الإضراب الرمزي يهدف لجذب الاهتمام لقضية "سجناء الرأي"، ومطالبهم العادلة، كما يهدف للتركيز على حقوق المعتقلين، فضلاً عن ضرورة التعامل مع إضرابهم عن الطعام، بالجدية والمسئولية اللازمة، واتباع المعايير الطبية الدولية، في توفير أكبر قدر من الرعاية الطبية لهم، خلال فترة الإضراب عن الطعام، وفقاً لبوابة "الأهرام".

 

وأشار إلي أن الرابطة، دعت النقابة العامة للأطباء، كجهة رقابية إلى تشكيل لجنة طبية محايدة؛ للوقوف على الأحوال الصحية للسجناء المضربين عن الطعام، وأماكن الاحتجاز بالتعاون مع السلطات التنفيذية المسؤولة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023