شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الدقهلية..اشرب المياه مخلوطة بالصرف الصحي

الدقهلية..اشرب المياه مخلوطة بالصرف الصحي
يعاني أهالى مدينة المنزلة بمحافظة "الدقهلية" من تلوث مياه الشرب، واختلاطها بمياه الصرف الصحي، مما يتسبب فى انتشار...
يعاني أهالى مدينة المنزلة بمحافظة "الدقهلية" من تلوث مياه الشرب، واختلاطها بمياه الصرف الصحي، مما يتسبب فى انتشار الأمراض.
 
وبالرغم من رفع سعر فاتورة مياه الشرب، إلا أن الخدمة من السئ للأسوء، دون تحرك او إهتمام من المسئولين، أو إصلاح العيوب الفنية فى خط المياه.
 
تقول مدام "منال فهمي" ربة منزل: "قالولنا في المدارس إن المياه ملهاش لا لون ولا طعم ولا ريحة ، لكن عندنا في المنزلة المياه ليها لون وطعم وريحة مقرفة، وعشان أحافظ على ولادى من الأمراض لازم كل يوم اشترى مياه معدنية بالشيء الفلانى، نكفيهم أكل وشرب ودراسة وعلاج منين ".
 
فيما حذر "ماجد حلمي" طبيب، من استمرار تلوث المياه بهذا الشكل وخطورته على المواطنين، حيث أن تلوث المياه ممكن بكتيرية مثل الكوليرا، وفيروسية مثل الالتهاب الكبدى الوبائى وشلل الأطفال وفيروسات مسببة للإسهال والنزلات المعوية، وأمراض طفيلية مثل البلهارسيا والدوسنتاريا الأميبية والدودة الكبدية. ".
 
جدير بالذكر قيام أهالى المنزلة بتقديم شكاوى للوحدة المحلية ولهيئة مياه الشرب بالمدينة.
 
فيما اشتكى المواطن "حمدي السيد" موظف، من تجاهل وعدم استجابة المسئولين لشكواهم العديدة من سوء المياه،. قائلًا " بقالنا شهور على الحال دا إشتكينا للمحافظ وللوحدة المحلية وهنموت ولا حد هيعبرنا " 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023