شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نشطاء: منع صوت صلاة الفجر حرب علي الإسلام

نشطاء: منع صوت صلاة الفجر حرب علي الإسلام
لم يكن يتوقع أحد أن تصل مصر بعد الانقلاب العسكري إلي مرحلة منع إذاعة أذان الفجر بمكبرات الصوت بقرار من وزير الاوقاف محمد...

لم يكن يتوقع أحد أن تصل مصر بعد الانقلاب العسكري إلي مرحلة منع إذاعة أذان الفجر بمكبرات الصوت بقرار من وزير الاوقاف محمد مختار جمعة، ويتم خصم شهر لمن يخالف القرار.

 

وأعلن محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف بحكومة الانقلاب، أن من يذيع أذان الفجر بمكبرات الصوت، يعد مخالفًا لقرار الوزارة بعدم إذاعة شعائر صلاة الفجر عبر مكبرات الصوت في المساجد، وأن من يقوم بذلك سوف يتم إحالته للتحقيق، وخصم شهر من رابته.

وأثناء زيارته لمحافظة بني سويف، قال "جمعة" في تصريحات صحفية، إنه تم التأكيد على مديري مديريات الأوقاف، بإغلاق الزوايا الصغيرة في صلاة الجمعة، والاكتفاء بالمساجد الكبرى.

وأعلن المصليين غضبهم من قرارات وزير الانقلاب، وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي موجة من التعليقات الغاضبة بسبب قرارات وزير الانقلاب، حيث أعتبر النشطاء أن الانقلاب العسكري يشن حربًا علي الإسلام، من غلق للجوامع ومنع إذاعة شعائر الصلاة، وقتل المسلميين، ومحاربة كل ما هو إسلامي.

 

وسخر عبد الرحمن علي من قرار وزير الاوقاف قائلًا "ياسلام يامولانا لو تخلوة ركعة واحدة يبا جزاكم الله خيرا".

وأضاف:" اللهم يا حنان يا منان ندعوك ان تجعل كل من وراء هذا القرار عبرة لكل ظالم وكافر وانتقم منهم واجعلهم اية امين يا رب العالمين".

 

وقال أحمد حسن :"يعنى الواحد بعد كده يلاقى واحد محبوس علشان إذن للفجر الله يخرب بيت أبوكم ياشيخ".

وأضاف :" القرار الجاي هيبقي علاوة شهر لمن يبث أغنية تسلم الأيادي خلال صلاة الفجر".

 

وقال عمر علي "طيب وبالنسبة لللى بيشغل شعائر الاغانى الشعبى فى الافراح لبعد الفجر ويصدع دماغ ابونا يا شيخ ده هتخصم منه ايه ورق البفره".

وأوضح عبد الرحيم محمود "يا راجل حرام عليك دا ربنا سبحانه وتعالى قال إن قرآن الفجر كان مشهودا. اتقوا الله في دينكم".

وأكد حسن إبراهيم أننا في دولة لا تقنن ولا تجازى كل الى بيمشى الفجر بالموتسيكل ومشغل مهرجنات يصحى بيها الى فى الدور العاشر ولا البياعين الى كل واحد مشغل الكاسيت يسمع بيه ليبيا.

ومن جانبه قال أشرف السوهاجي أن صلاة الفجر وشعائرها تبعث  الطمئنينة والروحانيات الجميلة فلماذا تمنعوها وما السبب.

وأوضح أشرف: "لو بتبرر تقول ازعاج ما بتاع التكسي الا ماشي فالشارع والعربيات يبقوا ازعاج بتاع العيش المحلات، الافران القطارات الاتوبيسات مش دي ليل نهار ماشية واصوات محركتها بتجلجل القهاوي والكبريهات الا صباحي ازعاج الطيارات الا بترج القاهرة فالهبوط والاقلاع ازعاج دبابات ومدرعات الجيش والشرطة الي مالية الشوارع ازعاج، فعلاً أنا صدقت  الإخوان الي قالوا انها حرب عالاسلام مش عليهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023