شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تحالف دولة القانون:داعش تستخدم السلاح الكيماوي

تحالف دولة القانون:داعش تستخدم السلاح الكيماوي
زعم تحالف دولة القانون المشكل للحكومة العراقية، أن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" استخدم السلاح الكميائي...

زعم تحالف دولة القانون المشكل للحكومة العراقية، أن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" استخدم السلاح الكميائي لأول مرة في تاريخ الاشتباكات ضد الجيش العراقي، والميليشيات الشيعية الداعمة له وتمكن من قتل أكثر من 300 ضابط وجندي كان يحاصرهم بالقرب من بغداد في منطقة الصقلاوية، مما يعتبر أبرز إستعراض لقوة التنظيم منذ نشأته ومع اقتراب الحرب الدولية المحتملة عليه، بحسب مانقلته وكالة الأناضول منذ قليل.

 

وزعم القيادي في التحالف علي البديري، في مؤتمر صحافي عقد بمبنى البرلمان بحضور عدد من نواب محافظة الديوانية، إن "تنظيم داعش الارهابي استخدم غاز الكلور لأول مرة في منطقة الصقلاوية بعد محاصرة أكثر من 400 جندي مما أدى الى مقتل الكثير منهم بسبب الاختناق في حين فجرت العصابات الارهابية سيارات مفخخة داخل مقر اللواء".
 
وأضاف البديري "إننا نحمل القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي والقادة الأمنيين لاسيما قائد عمليات الانبار رشيد فليح المسؤولية الكاملة عن مصير الجنود المحاصرين بسبب تأخر الاجراءات الفورية من قبل طيران الجيش رغم كثرة المناشدات بالاجراءات السريعة لإنقاذهم منذ عدة أيام".
 
وبين البديري أن "جريمة الصقلاوية تعتبر سبايكر الثانية"، مؤكدا أنه "تم قتل 300 جندي في المنطقة".
 
وكان قائد عمليات الأنبار الفريق الركن رشيد فليح نفى، اليوم الاثنين، امتلاك مسلحي "داعش" أي هواتف نقالة تعود لجنود كانوا محاصرين في منطقة السجر شمالي الفلوجة، وفيما رجح وجود مفقودين بعدد أصابع اليد من الجنود والضباط الـ 400، أكد أن الجنود المحاصرين أصابهم نوع من الضجر والتذمر بسبب تأخرهم في وحداتهم بعد قطع الطريق من قبل "داعش".
 
وحمل عدد من نواب التحالف الحكومي في البرلمان العراقي مسؤولية مقتلهم للقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي وقائد عمليات الأنبار، بسبب تأخر إجراءات إنقاذهم رغم كثرة المناشدات لعدة أيام، واعتبروا جريمة الصقلاوية بأنها سبايكر الثانية.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023