شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جبهة النصرة: الضربات الجوية على سوريا حرب على الإسلام

جبهة النصرة: الضربات الجوية على سوريا حرب على الإسلام
نددت جبهة النصرة السورية المرتبطة بتنظيم القاعدة -أمس السبت- بالضربات الجوية التي يشنها التحالف الذي تقوده الولايات...

نددت جبهة النصرة السورية المرتبطة بتنظيم القاعدة -أمس السبت- بالضربات الجوية التي يشنها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة على سوريا واصفة إياها "بحرب على الإسلام" وتوعدت بالانتقام من الدول العربية والغربية المشاركة في التحالف.

 

وأوضح أبو فراس السوري المتحدث الرسمي باسم جبهة النصرة في شريط فيديو بث على شبكة التواصل الاجتماعي للجماعة "نحن في حرب طويلة هذه الحرب لن تنتهي بأشهر ولا بسنة ولا بسنوات نحن بحرب ربما تطول عقود من الزمان. إن هذه الحرب هي ليست على جبهة النصرة إنها حرب على الإسلام."

 

وناشدت الجبهة المجاهدين في أنحاء العالم استهداف الدول المشاركة في التحالف.

 

يأتي ذلك بالتزامن مع توسيع الولايات المتحدة والدول المتحالفة معها من ضرباتها الجوية لمسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق وسوريا.

 

وأفادت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" إن الطيران الحربي الأمريكي استهدف السبت مدينة الرقة ومواقع تابعة لـ "الدولة الإسلامية" قرب الحدود السورية التركية.

 

الجدير بالذكر أن مسلحين أكراد يدافعون عن مدينة عين العرب السورية القريبة من الحدود مع تركيا منذ بدء هجوم "الدولة الإسلامية" عليها والذي أدى إلى نزوح حوالي 140 ألف مدني إلى تركيا.

 

وكان التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، والذي يضم نحو 40 بلدًا، قد تعهد بالقضاء على تنظيم "الدولة الإسلامية" الذي بات يسيطر على مساحات كبيرة من شمال شرقي سوريا وشمالي العراق.

 

يذكر أن تنظيم "الدولة الإسلامية" و"جبهة النصرة" حاربا بعضهما البعض رغم اشتراكهما في الأيديولوجيا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020