شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“النصرة” تحذر مقاتلي سوريا الانضمام للتحالف الدولي

“النصرة” تحذر مقاتلي سوريا الانضمام للتحالف الدولي
حذّر أبو محمد الجولاني قائد جبهة النصرة في سوريا، اليوم الأحد، فصائل المعارضة من الانضمام...

حذّر أبو محمد الجولاني قائد جبهة النصرة في سوريا، اليوم الأحد، فصائل المعارضة من الانضمام إلى التحالف الدولي ضد الإرهاب الذي تقوده واشنطن، واصفاً إياه بـ"حلف الشر".

 

وفي تسجيل صوتي بثته مؤسسة "المنارة البيضاء" التابعة لجبهة النصرة على الانترنت، وصل مراسل "الأناضول" نسخة منه، قال الجولاني "أنصح وأحذر جميع الفصائل المقاتلة والصادقة على الأرض ألا يستغل الغرب وأمريكا ظلم جماعة الدولة(تنظيم داعش) لهم من قتل للقيادات واستيلاء على الثروات، في الانقياد وراء الغرب والمشاركة في حلف الشر الذي يستهدف القضاء على جذوة الجهاد أو تسخيرهم لمشروع علماني أو تهجينهم مع النظام النصيري في تسوية سياسية".

 

وأضاف الجولاني في التسجيل الذي تبلغ مدته 25 دقيقة، أن من يريد من تلك الفصائل قتال جماعة "الدولة" أو صد عدوانها فليقم بذلك دون أن يكون شريكاً في "التحالف الصليبي".

 

وخاطب الجولاني الفصائل بالقول "لا يظنن ظان أن الغرب وأمريكا جاؤوا لتخليص المسلمين من الظلم، فها هو بشار(الأسد) منذ 3 سنين يقتل ويذبح ويأسر ويعذب ويلقي بالمواد الكيميائية فوق رؤوس أهل السنة، وقد بلغ عدد الضحايا مليون بين قتيل وجريح، ولم يهدد ذلك السلم والأمن الدولي الذي يتحدث عنه الغرب".

 

في سياق آخر، خاطب قائد الجبهة، السنة في لبنان بالقول "آن أوانكم أن تحذو حذو أخوانكم في الشام وتنقضوا على عدوكم حزب الشيطان(حزب الله) الذي يمكر بكم ليل نهار والذي تسلط وقتل من أطفال ونساء وشيوخ أهل الشام ولن يفوت الفرصة متى سنحت له لأن يفعل ذلك لأهل السنة في لبنان".



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020