شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أوقاف الانقلاب تمنع صلاة العيد في مساجد الفتح ورابعة والتحرير

أوقاف الانقلاب تمنع صلاة العيد في مساجد الفتح ورابعة والتحرير
أوصى وزير الأوقاف في حكومة الانقلاب، قيادات الوزارة بعدم السماح باستغلال ساحات عيد الأضحى في أي دعاية...
أوصى وزير الأوقاف في حكومة الانقلاب، قيادات الوزارة بعدم السماح باستغلال ساحات عيد الأضحى في أي دعاية انتخابية أو حزبية، وتطبيق قانون ممارسة الخطابة على ساحات العيد، التي تصل إلى 3928 ساحة على مستوى الجمهورية.
 
 
وشدد وزير أوقاف الانقلاب، بحسب صحيفة الوطن، على ضرورة إحكام السيطرة على كل الساحات من خلال خطباء وأئمة الأوقاف، والحاصلين على تراخيص خطابة.
 
 
ودعا "جمعة"، قبل سفره إلى الأراضى المقدسة، أمس، لرئاسة بعثة الحج، إلى تنظيم المفتشين ومديري الإدارات، حملات تفتيشية على الساحات، وإنشاء غرفة متابعة بالوزارة لرصد أي تجاوزات أو مخالفات تشهدها الساحات.
 
 
وأشار وزير أوقاف الانقلاب، إلى ضرورة  تفعيل القانون وتحرير محاضر فورية بأي مخالفات، أو انتهاكات من قبل مشايخ الدعوة السلفية أو الإخوان، أو غيرهم في صلاة العيد، مهددًا مسئولي الوزارة بالإحالة للتحقيق، في حال تقصير أي منهم في أداء عمله.
 
 
كما شدد على عدم السماح بتوزيع منشورات لصالح أحزاب، أو تيارات في ساحات العيد، وضرورة تعيين خطيبين لكل ساحة من ساحات العيد.
 
 
وأكد "جمعة" على ضرورة إغلاق مسجدي «الفتح» في رمسيس، و«رابعة العدوية» في مدينة نصر، واستبعاد ميدان التحرير في القاهرة من ساحات الصلاة هذا العام.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020