شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“ل.أ.تايمز”: السيسي يتغاضى عن “بيت المقدس” ويصف الاخوان بالإرهاب

“ل.أ.تايمز”: السيسي يتغاضى عن “بيت المقدس” ويصف الاخوان بالإرهاب
انتقدت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية  إصرار سلطة الانقلاب في مصر على وصف جماعة الإخوان المسلمين بأنها...

انتقدت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية  إصرار سلطة الانقلاب في مصر على وصف جماعة الإخوان المسلمين بأنها أكبر تهديد يواجه البلاد، في ظل التهديد المتزايد من قبل جماعة أنصار بيت المقدس والمساعدات التي تتلقاها من الخارج.

 

وأوضحت  الصحيفة،في تقرير لها نشره موقع "مصر العربية" اليوم، أن على مدى الأشهر القليلة الماضية، وبينما يزداد الانتباه العالمي حول التقدم الكاسح الذي حققه تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا،  تردد وسائل الإعلام المصرية الموالية  لقائد الانقلاب العسكري أنه أنقذ مصر من مصير مشابه للعراق وسوريا، عن طريق الانقلاب على الرئيس محمد مرسي في يوليو 2013.

 

و أشارت إلى أن السيسي ردد الفكرة ذاتها الأسبوع الماضي، في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، رابطا بين الانقلاب الذي قاده ضد مرسي وبين النضال ضد تنظيم الدولة الإسلامية .

 

 ونقلت الصحيفة عن السيسي قوله : إن تصاعد موجة التطرف والعنف في الإقليم باسم الدين هو دليل على الأهداف الحقيقية لهذه الجماعات المتشددة التي تستغل اسم الدين"، قائلا : "لقد حذرنا مرارا وتكرارا من هذه الجماعات".

 

 وأوضحت الصحيفة الأمريكية أن المسئولين المصريين يصرون أن الإسلام السياسي الذي انتهجته جماعة الإخوان لا يختلف عن النظرة المتطرفة لتنظيم الدولة الإسلامية.

 

كما  أشارت " صحيفة "لوس أنجلوس تايمز"  إلى زيادة عمليات الإعدام في شبه جزيرة سيناء، باستنساخ متشددو مصر نفس الأساليب الوحشية التي يستخدمها تنظيم داعش في كل من العراق وسوريا، حيث شهدت مصر ما يقرب من تسع عمليات قطع رؤوس في سيناء على الأقل منذ أغسطس الماضي، بينما تحاول قوات الأمن مكافحة المتشددين المتواجدين هناك.

 

 وقالت  الصحيفة: " أن جماعة أنصار بيت المقدس تحرص على إتباع نهج داعش، فقد أعلنت الجماعة مسئوليتها عن قطع رؤوس أربعة رجال تم اختطافهم في مدينة الشيخ زويد الشهر الماضي، وتم استعادة الجثث بعد نشر فيديو ذبحهم على الإنترنت، وأكدت السلطات المصرية صحة الفيديو".

 

وأوضحت الصحيفة إلى أن بعض التقارير تشير  إلى حرص جماعة أنصار بيت المقدس على الحديث عن علاقاتها مع تنظيم الدولة الإسلامية، مشيرة إلى أن وكالة رويترز العالمية للأنباء نقلت عن قائد أنصار بيت المقدس قوله إن الجماعة تعزز اتصالاتها وتتبادل النصائح التكتيكية مع تنظيم داعش عبر الإنترنت.

 

ونقلت عن ما وصفتهم الصحيفة بالمحللين أن الجماعات المتشددة الصغيرة تحاول تقليد تنظيم الدولة الإسلامية الذي استطاع السيطرة على مساحات واسعة من العراق وسوريا وجذب الأضواء العالمية في غضون بضعة أشهر فقط.

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020