شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

باسم يوسف يعترف بوصف الإعلاميين بالهاشتاج..والنائب العام يحقق

باسم يوسف يعترف بوصف الإعلاميين بالهاشتاج..والنائب العام يحقق
تطورت واقعة سب الإعلامي باسم يوسف لقائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي، والإعلاميين ووصلت للقضاء. وقال...

تطورت واقعة سب الإعلامي باسم يوسف لقائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي، والإعلاميين ووصلت للقضاء.

وقال سمير صبري المحامي إن النائب العام المستشار هشام بركات أمر بتحقيق فورى في بلاغه ضد باسم يوسف، وأضاف إنه تم تكليف نيابة وسط القاهرة بالتحقيق في البلاغ.

وتقدم صبري ببلاغ عاجل للنائب العام ضد باسم يوسف لمنعه من مغادرة البلاد لحين الانتهاء من التحقيقات لتطاوله على الدولة المصرية رئيسا وشعبا وإعلاميين.

وتابع صبرى في بلاغه إن باسم يوسف اصطنع معركة حامية بينة وبين الإعلامي خالد أبوبكر، في وجود عماد الدين حسين، رئيس تحرير الشروق، وشخص يدعى ياسر عبد المقصود، حيث بدأت من نيويورك انتهاء بمطار القاهرة وأهان السيسي.

واتهم صبرى باسم يوسف بأنه يشكل أبشع جرائم خيانة الوطن والتطاول على الدولة المصرية رئيسا وشعبا وإعلاما في الخارج وفي أحد المطارات الأمريكية وكان هذا التطاول أمام الكافة على اختلاف جنسياتهم.

وطلب بعد أن أرفق حافظة مستندات مؤيدة لبلاغه والتمس منع باسم يوسف من مغادرة البلاد وسماع أقوال خالد أبوبكر وعماد الدين حسن وياسر عبد المقصود تمهيدا لإحالته للمحاكمة الجنائية.

ومن جانبه أعترف "باسم يوسف" بأنه وصف الإعلاميين بلفظ الهاشتاج الي أطلق على قائد الانقلاب أثناء مسرحية الانتخابات الرئاسية، كاشفاً ما حدث، حيث قال: لسة نازل من الطيارة ولقيت خالد أبو بكر كاتب علي تويتر اللي حصل، يشاء حظي أني أخش معاه اللونج اللي في مطار القاهرة، قمت ناده عليه من أخر القاعة قلتله تاني مرة لما تفتن وتكتب تقارير أبقى أنقل صح وقول أني بقول عليكم ( معـــ….) مش مجرد بشتم السيسي.

وأضاف باسم: "وعنها بقى نقاش طويل وكلام رايح جاي .. وفي الاخر سفلته قدام الموظفين .. كلهم بعد كده جم اتصوروا معايا وكانوا متكيفين جداً بس اكتر حاجة وجعته لما قولتله " انت متعود وانت صغير تكتب تقارير في زمايلك .. واضح انك امنجي من صغرك " .

 

وكانت بداية المشاجرة في مطار نيويورك عندما وجه باسم يوسف حديثه لخالد أبوبكر واتهمه وبعض الإعلاميين بإفساد الإعلام وتحويله إلى منبر للنفاق وقبل صعود خالد أبو بكر للطائر في طريقه للقاهرة قام بكتابة عدد من التغريدات عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اتهم فيها باسم يوسف بإهانة السيسي والتهكم عليه بألفاظ خارجة .

يأتي ذلك في الوقت الذي أكدت فيه مصادر مطلعة بمطار القاهرة أن أمن ميناء القاهرة الجوي تمكن صباح الأحد من منع مشاجرة ومعركة بالأيدي كادت أن تقع بين الإعلامي الساخر باسم يوسف والمحامي والمذيع بقناة اوربت خالد أبوبكر، أكدت المصادر أن باسم يوسف وخالد أبو بكر كانا ينتظران في صالة الخدمة المميزة عقب وصولهما على نفس الطائرة القادمة من نيويورك ، قبل ان تحدث بينهما مشادة كلامية ويرتفع صوتيهما ويتراشقان بالألفاظ.

أضافت المصادر أن الأمر تطور بعد قيام كل منهما بمحاولة التعدي على الآخر لولا تدخل أمن ميناء القاهرة الجوي الذي فصل بينهما وقام بإنهاء إجراءات خروج خالد أبوبكر فورا، وتم تأخير إنهاء إجراءات باسم يوسف لمدة 20 دقيقة تفاديا لخروجهما في نفس الوقت والاشتباك خارج المطار، أوضحت المصادر أن باسم يوسف قال لخالد أبو بكر في نهاية المشاجرة "انت متعود وانت صغير تكتب تقارير في زمايلك، واضح انك امنجي من صغرك"، وذلك قبل أن يتجمع عدد من موظفي المطار ويطلبون التقاط صور مع باسم يوسف . 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020