شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإندبندنت: مقاتلو “الدولة الإسلامية” على بعد ميل واحد من بغداد

الإندبندنت: مقاتلو “الدولة الإسلامية” على بعد ميل واحد من بغداد
قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية -اليوم- إن مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" يقفون على بعد ميل...

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية -اليوم- إن مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" يقفون على بعد ميل واحد من العاصمة العراقية بغداد مع تعزيز تنظيم القاعدة لصفوفه في سوريا".
 


وأشارت الصحيفة إلى أن مؤسسة الإغاثة والمصالحة في الشرق الأوسط، أكدت أن "الدولة الإسلامية"، تقترب من العاصمة العراقية صباح اليوم، ونقلت عن متحدث باسم المؤسسة قوله إن "الدولة الإسلامية تقف على بعد كيلو مترين من دخول بغداد".

وأضافت الإندبندنت: "قالوا إن ذلك لن يحدث أبدًا والآن هم هناك تقريبًا.. أوباما يقول إنه بالغ في تقدير ما يمكن للجيش العراقي القيام به، حسنا ما عليك سوى أن تسمع في فترة قصيرة جدًا أنهم قادرون على فعل القليل جدًا جدًا".
 


وتأتي هذه الأنباء وسط تقارير عن تحالف بين قوات "الدولة الإسلامية" في سوريا و"جبهة النصرة" التابعة لتنظيم القاعدة، ورغم أشهر من الاشتباكات بين قواتها و"الدولة الإسلامية"، إلا أنه يبدو أن المجموعتين شكلتا ائتلافًا في أنحاء البلاد لمحاربة الهجمات المتزايدة من قبل الولايات المتحدة وحلفائها، فيما هدد المتحدث باسم جبهة النصرة أبو فراس السوري دول التحالف بالانتقام.


وأوضحت "الإندبندنت" أن رد الفعل الدولي على أعمال القتل الوحشية للدولة الإسلامية في العراق وسوريا، وقتل الرهائن البريطانيين والأمريكيين، يدفع المجموعتين نحو تشكيل التحالف.
 


وتنتظر الإعلان عن تشكيل تحالف رسمي بقرار يصدر من زعيم القاعدة أيمن الظواهري.

ولم تعلن الولايات المتحدة أنها تستهدف قوات النصرة، ولكن طائراتها تقصف مجموعة تابعة لها تدعى "خوراسان"، التي تتكون من مقاتلين مخضرمين من القاعدة يمتلكون خبرة القتال في أفغانستان وباكستان.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023