شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الولي:1.5 مليار فائض المدفوعات رغم الدعم الخليجي للانقلاب

الولي:1.5 مليار فائض المدفوعات رغم الدعم الخليجي للانقلاب
صرح الصحفي بجريدة الأهرام، ممدوح الولي، أن ميزان إيردات المدفوعات لحكومة الانقلاب زاد بنسبة 1.2 مليار دولار، عن إيردات...

صرح الصحفي بجريدة الأهرام، ممدوح الولي، أن ميزان إيردات المدفوعات لحكومة الانقلاب زاد بنسبة 1.2 مليار دولار، عن إيردات ميزان المدفوعات في العام الذي تولى فيه "مرسي" الرئاسة،  ليصبح 79.7 مليار دولار، وجاء ذلك بالرغم من الدعم الخليجي للانقلاب في مصر، والذي بلغ 18 مليار دولار، في العام المالي الأخير.

وأضاف الوالي في تدوينة له عبر صفحته على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، أن مرسي خلال فترة رئاسته حصل على  معونات بلغت 836 مليون دولار فقط ، مقابل 11.9 مليار دولار معونات حصلت عليها سلطات الانقلاب خلال عام .

مشيرًا أن الرئيس الدكتور محمد مرسي واجهه صعوبات كثيرة خلال فترة رئاسته، حيث حقق ميزان المدفوعات فى عهده فائضا بلغ 237 مليون دولار، بينما بلغ فائض الميزان فى عهد الانقلاب 479.1 مليار دولار رغم المعونات الخليجية وغير الخليجية البالغة 9.11 مليار دولار، وأضاف قائلًا: "هذا غير الودائع السعودية والاماراتية والكويتية البالغة 6 مليار دولار .باجمالى 920.17 مليار دولار".

وأرجع الولي ذلك إلى تراجع "إيرادات الصادرات السلعية والصادرات البترولية وحصيلة السياحة وخدمات النقل ودخل الاستثمار، واستثمار الحافظة بمصر وإيرادات المتحصلات الخدمية الأخرى بخلاف السياحة والنقل" خلال عام الانقلاب الأول.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020