شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

11 غارة جديدة ضد داعش بسوريا والعراق

11 غارة جديدة ضد داعش بسوريا والعراق
شنت طائرات الجيش الأميركي وقوى التحالف، (11) غارة جوية جديدة على أهداف تابعة لتنظيم "داعش" في سوريا والعراق.

شنت طائرات الجيش الأميركي وقوى التحالف، (11) غارة جوية جديدة على أهداف تابعة لتنظيم "داعش" في سوريا والعراق.

وأفاد بيان للقيادة المركزية للقوات الأميركية، اليوم الإثنين، أن مقاتلات حربية وطائرات بلا طيار لقوى التحالف شنت (8) غارات على أهداف للتنظيم في سوريا، و(3) غارات على أهداف للتنظيم في العراق.

وحسب الأناضول،  ذكر البيان أن عربة مدرعة، وسيارة تحمل مدفعية مضادة للطائرات، تابعة للتنظيم، دُمرت جراء غارة بالقرب من مدينة دير الزور في سوريا.

 وأضاف أن الطائرات شنت غارتين على معسكر للتنظيم قرب مدينة حلب شمال سوريا، إضافة إلى غارة على مدرج طائرات يقع تحت سيطرة التنظيم.

وأوضح البيان أن طائرات نفذت غارتين على معسكرات لداعش قرب مدينة الرقة السورية، إضافة إلى غارتين على معسكر تدريب للتنظيم بالقرب من منطقة منبج بجلب، فضلاًً عن غارة استهدفت عربات كانت مجاورة لمخزن حبوب يقع تحت سيطرة التنظيم.

وقال البيان "وإن بدت الهجمات ناجحة في المقام الأول، إلا أن إحصاء خسائر التنظيم متواصلة"، فيما شاركت الأردن والإمارات العربية المتحدة في الهجمات التي نُفذت بسوريا.

وفي السياق نفسه، دُمِّرت سيارتان للتنظيم جراء غارة بالقرب من مدينة كركوك شمال العراق، كما تم تدمير عربتين مدرعتين جراء غارة في منطقة سنجار، في حين فشلت إحدى الغارات في تحقيق هدفها بتدمير عربة مدرعة لداعش شمال غربي البلاد.

وذكر البيان أن الطائرات عادت سالمة إلى قواعدها بعد تنفيذ مهامها.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020