شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القبض على 4 إيفواريين من مجرمي الإنترنت

القبض على 4 إيفواريين من مجرمي الإنترنت
أعلن قسم مكافحة الجريمة الإلكترونية، التابع للشركة الإيفوارية، في بيانٍ له، اليوم الإثنين، إن السلطات الإيفوارية ألقت...

أعلن قسم مكافحة الجريمة الإلكترونية، التابع للشركة الإيفوارية، في بيانٍ له، اليوم الإثنين، إن السلطات الإيفوارية ألقت القبض على 4 إيفواريين من مجرمي الإنترنت، بتهمة النصب على فرنسي في الستّين من عمره، وسلبه مبلغا ماليًا بقيمة 166 ألف يورو.

 

وحسب "الأناضول"، أوضح البيان أنّ المحتالين الأربعة دخلوا، منذ العام 2013، في اتصال عبر الانترنت مع الضحية، البالغ من العمر 60 سنة، وهو فرنسي الجنسية، وأوهموه أنهم فتاة، وذلك من خلال استخدام اسم مؤنث، وأنّها "ورثت ثروة طائلة، تقدّر بـ 500 ألف يورو، ولا يمكنها الحصول عليها إلاّ في صورة تسديدها لنفقات وضرائب إدارية".

 

ومن منطلق جهله بوقوعه كضحية لعملية خداع، قام الفرنسي بتحويل عدّة مبالغ في مناسبات متفرّقة، بلغت قيمتها 166 ألف و321 يورو"، وعقب تفطّنه لوقوعه ضحية عملية نصب، قدّم الفرنسي شكوى إلى السفارة الإيفوارية في فرنسا؛ ليتمّ بناء على ذلك القبض على المحتالين الأربعة، وإحالتهم إلى أنظار القضاء الإيفواري.

 

وفي الساق ذاته ، تعرّضت شركة فرنسية، في أغسطس الماضي، إلى عملية نصب، حصل من خلالها اثنين من مجرمي الإنترنت في كوت ديفوار، على مبلغ بقيمة 2.4 مليون يورو، وذلك عبر اقتنائهم لبضائع عبر الشبكة العنكبوتية، مستخدمين اسم الشركة المتضررة، وهي عملية التحايل التي تواصلت على مدى 4 سنوات، قبل أن تكتشف الشركة الأمر، وترفع ملابسات العملية إلى السفارة، ومنها إلى القضاء الإيفواري



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020