شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبو زيد: انتحار 14 مواطن خلال شهر يؤكد حاجتنا لتزكية النفس

أبو زيد: انتحار 14 مواطن خلال شهر يؤكد حاجتنا لتزكية النفس
قال الدكتور وصفى أبو زيد، الأمين التنفيذي لجبهة علماء ضد الانقلاب إن لإقدام 14 شخص على الانتحار خلال شهر سبتمبر الجاري ...

قال الدكتور وصفى أبو زيد، الأمين التنفيذي لجبهة علماء ضد الانقلاب إن لإقدام 14 شخص على الانتحار خلال شهر سبتمبر الجاري  جراء سوء المعيشة والضيق بالحياة يشير إلى مدى حاجتنا الماسة إلى تزكية النفس، وتلبية حاجات الروح .

 

وقال أبو زيد فى تدوينة عبر صفحته على "فيس بوك": في شهر سبتمبر (أيلول) الجاري من سنة 2014م، والذي أوشك على الانصرام، وقعت في مصر (14) حالة انتحار؛ جراء سوء المعيشة والضيق بالحياة، بصرف النظر عن المسئول عن هذا – وهي مسئولية مشتركة بين المنتحر والانقلابيين المجرمين – فإن هذا الحدث الجلل يشير إلى مدى حاجتنا الماسة إلى تزكية النفس، وتلبية حاجات الروح، من خلال الاتصال الوثيق بالله تعالى، ومناجاته والقرب منه وذكره وتسبيحه والعيش معه، والإقبال على القرآن الكريم وأخذ الزاد منه، وقراءة القصص القرآني والتدبر فيها، والتأمل في القوانين والقواعد والكليات القرآنية التي تريح المسلم، وتعيد إلى نفسه التوازن، وترسخ في قلبه ومشاعره الأمن النفسي الذي ينبثق من الإيمان بالله والثقة فيه، ويعصمه من الجنوح والتهور بالإقدام على مثل هذه الكبائر: "الَّذِينَ آمَنُوا وَلَمْ يَلْبِسُوا إِيمَانَهُمْ بِظُلْمٍ أُوْلَئِكَ لَهُمُ الأَمْنُ وَهُمْ مُهْتَدُونَ. [الأنعام:82].

 

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020