شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تظاهرة لـ”أنصار المخلوع” أمام “القضاء العالي” ضد “صباحي”

تظاهرة لـ”أنصار المخلوع” أمام “القضاء العالي” ضد “صباحي”
تظاهر العشرات من أنصار الرئيس المخلوع حسني مبارك، أمام دار القضاء العالي اليوم الثلاثاء، تنديدًا بتصريحات حمدين صباحي،...

تظاهر العشرات من أنصار الرئيس المخلوع حسني مبارك، أمام دار القضاء العالي اليوم الثلاثاء، تنديدًا بتصريحات حمدين صباحي، المرشح الرئاسي الخاسر في انتخابات العسكر والتي قال فيها إنه إذا حصل مبارك على حكم بالبراءة في قضايا قتل المتظاهرين والفساد المالي، فـ"إن ذلك يُعد إهانة للشعب وثورته، بما يتناقض مع حكم الشعب على نظامه في 25 يناير".

 

واعتبر المتظاهرون أن تصريحات "صباحي" تمثل تأثيرًا على المسار القضائي للمحاكمة.

 

يذكر أن صباحي قال خلال المؤتمر الذي نظمه حزب الكرامة، الأحد، لإحياء ذكرى رحيل الرئيس جمال عبد الناصر، إن الأصل في القضاء، هو أن يضع الشعب التشريعات التي تعبر عن مصالحه، وأنه إذا كانت إرادة الشعب قاطعة في 25 يناير برفض حكم نظام مبارك، فإنه يصبح أي حكم بتبرئة مبارك «بمثابة حكم ضد الشعب، ولا يستند لأي شرعية ولا يمكن أن يقبله الشعب».

 

وأضاف صباحي أن حصول مبارك على البراءة، "ضرب مباشر في شرعية النظام الحالي، ويعد بمثابة إهانة لتاريخ مصر وثورتها، وإهدار لدماء شهدائها، وتضحيات سجنائها، واجتماعهم على قلب رجل واحد في الميادين ضد الفساد والاستبداد، بما يعد إهدارًا لـ"ثورة 30 يونيو "و25 يناير، لأنه يتناقض مع شرعية الشعب".



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020