شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إيران ترسم خرائط المنطقة؟! (2) – أحمد منصور

إيران ترسم خرائط المنطقة؟! (2) – أحمد منصور
«سيد اليمن هو السيد عبد الملك الحوثي وبالتالي هو سيكون سيد الجزيرة العربية، وعندما يكون هو سيد اليمن...

«سيد اليمن هو السيد عبد الملك الحوثي وبالتالي هو سيكون سيد الجزيرة العربية، وعندما يكون هو سيد اليمن وسيد الجزيرة العربية بينما عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود كان يقول: «فقر اليمن في عزكم وعز اليمن في فقركم» ، وذلك عندما بنى الدولة السعودية في 1923 .. والآن المعادلة انقلبت.

 

الآن العزيز أصبح هو اليمني والفقير أصبح هو السعودي، ليس بالمال والأسلحة والارتباطات الدولية وإنما في صناعة الجغرافيا السياسية وفي صناعة التاريخ.

 

الآن نحن في حالة تحول حصلت حرب عالمية ثالثة، الذي غير خريطة الأكوان هو الصمود الشعبي السوري والجيش العربي السوري وحزب الله والإيرانيون في الشام، عندما منعوا سقوط بوابات الشام في الثالث من سبتمبر 2013.. نحن سلاطين البحر الأبيض المتوسط الجدد، نحن سلاطين الخليج الجدد نحن محور المقاومة طهران، دمشق، الضاحية، بغداد، صنعاء، نحن سنصنع خريطة المنطقة وسلاطين البحر الأحمر أيضا».

 

هذا الكلام بنصه ووضوحه ونصاعته وعدم وجود أي مجال لتأويله أو تفسيره بغير مقصده تحدث به محمد صادق الحسيني الذي كان لسنوات طويلة ناطقا بلسان الحكومة الإيرانية على القنوات العربية وقد أدلى به قبل أيام في حوار تليفزيوني ليؤكد للجميع ما يتحدث به الإيرانيون علنا الآن على ساحات المنابر السياسية والدينية ووسائل إعلامهم داخل إيران وخارجها، وهو تأكيد على أن العرب السنة قد خرجوا من كل الأحلاف والمعادلات مع الولايات المتحدة والغرب، وأصبحت إيران حسب كلام رئيس الحكومة البريطانية هي الحليف الرئيسي في صناعة الخرائط وتشكيل الحكومات في المنطقة وفي الجزيرة العربية على وجه الخصوص.

 

أما حديث المسؤولين الإيرانيين عن العاصمة العربية الرابعة وهي صنعاء بعد سقوط بيروت ودمشق وبغداد بدعم وتواطؤ أميركي غربي، فهو معناه أن العداد لن يتوقف وأن سيناريو الذين كانوا يعيشون آمنين في بيوتهم مثل أهالي بغداد وصنعاء ثم وجدوا الشيعة في بغداد والحوثيون في صنعاء يحكمونهم بين يوم وليلة- وأؤكد بدعم أميركي غربي- هذا السيناريو قد يتكرر في دول أخرى لاسيما أن شهية الإيرانيين أصبحت مفتوحة لالتهام المنطقة وكما قال المتحدث باسمهم هم سادة المنطقة وهم من سوف يرسمون خرائطها.

 

المصدر:الوطن القطرية



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020