شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الدولار يسجل 110 ين للمرة الأولى منذ 6 سنوات

الدولار يسجل 110 ين للمرة الأولى منذ 6 سنوات
استمرت العملة الأمريكية الدولار في صعودها القوي أمام العملة اليابانية في التعاملات الآسيوية اليوم،...

استمرت العملة الأمريكية الدولار في صعودها القوي أمام العملة اليابانية في التعاملات الآسيوية اليوم، ليقفز فوق مستوى 110 ينات، للمرة الأولى منذ أغسطس 2008 .

 

وسجل الدولار قفزة بلغت أكثر من 5 بالمئة أمام الين الشهر الماضي، مدعومًا بعوامل من بينها زيادة التوقعات، بأن البنك المركزي الأمريكي سيرفع أسعار الفائدة في موعد أقرب من المتوقع، حسبما قالت رويترز.

 

وصعد الدولار 0.5 بالمئة أمام العملة اليابانية، أثناء التعاملات الصباحية في آسيا، ليصل إلى 110.09 ين، قبل أن يتراجع قليلًا إلى 109.90 ين.

 

وتراجع اليورو 0.2 بالمئة أمام العملة الأمريكية إلى 1.2612 دولار، بعد أن كان تراجع في تعاملات الليلة الماضية إلى مستوى منخفض جديد في عامين عند 1.2571 دولار، بعد بيانات أظهرت مزيدًا من التباطؤ للتضخم في منطقة اليورو، مما أدى إلى تكثيف الضغوط على البنك المركزي الأوروبي لاتخاذ إجراءات إضافية للتحفيز النقدي.

 

وكان الدولار اتجه أمس، إلى اختتام معاملات الشهر على أفضل مكاسب ربع سنوية في ست سنوات، لكنه توقف لالتقاط الأنفاس في حين يرى بعض المحللين أن موجة الصعود بدأت تفقد قوة الدفع.

 

وارتفعت العملة الأمريكية لأكثر من سبعة بالمئة، مقابل سلة عملات رئيسية على مدى الأشهر الثلاثة الأخيرة، وتقدمت تقدمًا قياسيًا لأحد عشر شهرًا متتاليًا، بفعل التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيرفع أسعار الفائدة قبل نظيريه في اليابان ومنطقة اليورو.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020