شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“جنبلاط” يدعو “الدروز” للعودة لأصول الإسلام والدراسة في الأزهر

“جنبلاط” يدعو “الدروز” للعودة لأصول الإسلام والدراسة في الأزهر
دعا الزعيم الدرزي اللبناني، وليد جنبلاط الطائفة الدرزية للعودة إلى أصول الدين الإسلامي، وممارسة فروض الإسلام الخمسة:...

دعا الزعيم الدرزي اللبناني، وليد جنبلاط الطائفة الدرزية للعودة إلى أصول الدين الإسلامي، وممارسة فروض الإسلام الخمسة: الشهادة والصلاة والصوم والزكاة والحج.. مطالبًا بتوجيه بعثات من طلاب العلوم الدينية عند الدروز إلى الدراسة في الأزهر.

 

وقال جنبلاط -في حوار نشرته اليوم الأربعاء جريدة "النهار" اللبنانية- إنه مصمم على بناء مسجد في المختارة (مقر زعامة آل جنبلاط التاريخية) قريبًا وسيستعين بمهندس معماري.. مضيفًا: كان هناك مسجد في "المختارة" وكان بشير الشهابي وبشير جنبلاط (قيادات تاريخية للبنان) أكبر حليفين ثم اختلفا وانهزم بشير جنبلاط وتهدم المسجد في المختارة، وثمة ساحة في البلدة نسميها "محلة الجامع".

 

وتساءل قائلًا: من أين جاء الموحدون الدروز إلا من رحم الأصول الإسلامية لم يأتوا من القمر!!، والمطلوب توجه بعثات من طلاب العلوم الدينية عند الدروز إلى الأزهر.

 

وردًا على سؤال حول الكلام الذي قاله في الدين ووجهه إلى الدروز يرجع إلى الحالة الإسلامية في المنطقة أو تخوفًا من الإسلاميين السنة… أجاب جنبلاط : قلته بسبب الجهل الذي استشرى عند بعض من شرائح درزية، ولديها نقص بسبب عدم معرفتها الجيدة بالثقافة الإسلامية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023