شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بان كي مون: الأمم المتحدة تواجه أكبر التحديات في تاريخها

بان كي مون: الأمم المتحدة تواجه أكبر التحديات في تاريخها
قال الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون إن المنظمة الدولية تواجه أكبر التحديات في تاريخها.  

قال الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون إن المنظمة الدولية تواجه أكبر التحديات في تاريخها.

 

وقال كي مون، اليوم الأربعاء، أمام اللجنة التنفيذية للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في جنيف: "لم يكن في تاريخ الأمم المتحدة مثل هذا العدد من اللاجئين والنازحين وطالبي اللجوء".

 

وأضاف: "لم يتعين على الأمم المتحدة من قبل مساعدة مثل هذا العدد من الأفراد بمواد غذائية ومواد أخرى ضرورية للبقاء على قيد الحياة".

 

وأشار بان كي مون إلى أن اللحظة الراهنة تتطلب المزيد من الموارد والقيادة السياسية واستعدادا غير مسبوق للتعاون من جميع الدول.

 

وبحسب بيانات الأمم المتحدة، بلغ عدد الأشخاص الذين شردوا من أوطانهم خلال العام الجاري أكثر من مليوني شخص.

 

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أن معظم الأزمات التي يعاني منها العالم حاليًا تسبب فيها الإنسان، مضيفًا أنه لا يتعين لذلك الاقتصار على تقديم المساعدة، بل أيضا معالجة الأسباب التي أدت إلى تلك الأزمات.

 

وأشاد بان كي مون بجهود المفوضية العليا لشؤون اللاجئين، موضحا أن المنظمة بمفوضها السامي أنطونيو جوتريس تقف في الصدارة فيما يخص المساعدات التي تقدم لأكثر من 50 مليون لاجئ في جميع أنحاء العالم.

 

وأكد بان كي مون أن آلاف العاملين في المنظمة مستعدون للمخاطرة بحياتهم من أجل مساعدة الآخرين.

 

يذكر أن الأمين العام للأمم المتحدة أكد مؤخرًا خلال خطاب له في منظمة التجارة العالمية على أهمية التجارة في مكافحة الفقر وتحقيق التنمية المستدامة، وقال: "يتعين أن تصب التجارة في صالح الجميع".



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020