شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“تموين الانقلاب” تتعاقد علي شراء 120 ألف طن قمح فرنسى

“تموين الانقلاب” تتعاقد علي شراء 120 ألف طن قمح فرنسى
قالت وزارة التموين بحكومة الانقلاب إن هيئة السلع التموينية بالوزارة  تعاقدت علي شراء 120 ألف طن قمح فرنسي لإنتاج الخبز...

قالت وزارة التموين بحكومة الانقلاب إن هيئة السلع التموينية بالوزارة  تعاقدت علي شراء 120 ألف طن قمح فرنسي لإنتاج الخبز المدعم من خلال مناقصة عالمية تعد التاسعة في موازنة العام المالي الجديد.

 

وأضاف الوزارة فى بيان تلقت "رصد" نسخة منه أن التوريد سيبدأ شهر نوفمبر المقبل ولمدة 10 أيام.

 

وأشار البيان إلي أن الكميات التي جرى شراؤها بمتوسط سعر241 دولار و20 سنت  لكل طن، مشيرا إلي أن  الاحتياطي الاستراتيجي من القمح لإنتاج الخبز المدعم والطباقي في حدود الآمنة ويكفي حتي أواخر شهر فبراير القادم.

 

وتابع البيان أن الوزارة تقوم باستيراد القمح من عدة دول عن طريق البورصات العالمية وليس دولة بعينها، حيث يتم الاستيراد من روسيا ورومانيا وكندا وفرنسا والأرجنتين وأمريكا وأوكرانيا وغيرها، ويتم إرساء المناقصة علي العروض الأكثر جودة والأقل سعرا.

 

وتعد مصر أكبر مستورد للقمح في العالم، وتشتري سنويا حوالي 10 ملايين طن من الأسواق الدولية، منها نحو 5.5 مليون طن مشتريات حكومية، والباقي مشتريات خاصة.

 

يذكر أن حكومة الانقلاب كشفت منذ أول يوم عن سياساتها التي ستتبعها في استيراد القمح ضاربة بقرار باسم عودة وزير التموين وقف الاستيراد لحين استهلاك القمح المحلي عرض الحائط، حيث قرر وزير تموين الانقلاب السابق اللواء محمد أبو شادي منذ تولية الحقيبة الوزارية إلغاء هذا القرار والبحث عن دول جديدة للاستيراد، وأعلنت وزارة التموين آنذاك عن استيرادها كمية كبيرة من القمح الأوكراني لتقدمه للمصريين وهو القمح المعروف عالميًا أنه يتم استخدامه علفا حيوانيا وليس للاستخدام الآدمي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020