شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاحتلال يوافق على تصدير الخضروات والأسماك من غزة للضفة

الاحتلال يوافق على تصدير الخضروات والأسماك من غزة للضفة
وافقت السلطات الصهيونية على تصدير بعض أنواع الخضراوات والأسماك والتوابل من قطاع غزة إلى أسواق الضفة...

وافقت السلطات الصهيونية على تصدير بعض أنواع الخضراوات والأسماك والتوابل من قطاع غزة إلى أسواق الضفة الغربية.

وقال مدير الهيئة العامة للمعابر والحدود الفلسطينية، نظمي مهنا -في تصريحات لوكالة "الأناضول" اليوم الخميس-: "إنها المرة الأولى التي توافق فيها "إسرائيل" على استيراد الضفة الغربية منتجات زراعية وأسماك طازجة من قطاع غزة، منذ العام 2007، أي منذ سيطرة حماس على قطاع غزة".

وأشار مهنا إلى أن ترتيبات ستجرى خلال الفترة المقبلة، لتحديد الكميات المنتظمة التي سيتم التوافق عليها بين الجانبين الفلسطيني الصهيوني خلال الفترة القادمة، من السلع والمنتجات والثروة السمكية التي ستدخل الضفة الغربية من قطاع غزة.

ويستورد الفلسطينيون الغالبية العظمى من الأسماك الطازجة من الأسواق الصهيونية، أو من فلسطينيي الداخل، وبعض احتياجاتهم من الخضراوات، مثل البطاطس والفواكه مثل الفراولة، والزهور، في حين يعد قطاع غزة من أبرز المنتجين لهذه الأصناف الثلاثة.

وأكد مهنا على ما تداولته وسائل إعلام فلسطينية أمس الأربعاء، حول سماح الصهاينة، على إدخال معدات وأجهزة تستخدم في عمليات البناء.

وتابع: "نعم تم الموافقة الرسمية على إدخال شاحنات ومعدات وآلات بناء وغيرها من المعدات الثقيلة".

وكانت الكيان الصهيوني قد وافق أول من أمس الثلاثاء على تصدير المزارعين في قطاع غزة، لنحو 30 طنًا من البطاطس الحلوة إلى أوروبا، وهي المرة الأولى التي يتم فيها التصدير منذ العدوان الصهيوني على قطاع غزة



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020