شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شموع لتأبين “ماسبيرو”.. وزاخر:لا تحولوا المذبحة إلى”حائط مبكى”

شموع لتأبين “ماسبيرو”.. وزاخر:لا تحولوا المذبحة إلى”حائط مبكى”
أعلن اتحاد شباب ماسبيرو، أنه سيكتفي بوقفة لتأبين ذكرى "ماسبيرو" الثالثة، الخميس المقبل، بدوران...

أعلن اتحاد شباب ماسبيرو، أنه سيكتفي بوقفة لتأبين ذكرى "ماسبيرو" الثالثة، الخميس المقبل، بدوران شبرا، دون أي فاعليات أخرى، مشددًا على أنه غير مسموح برفع أي شعارات أو أعلام حزبية أو حركية خلال الوقفة.

ودعا الاتحاد -في بيان له اليوم الخميس- كافة الحركات والنشطاء الأقباط وكافة الحركات الثورية، إلى تأبين شهداء ماسبيرو بالورود والشموع وذلك في دوران شبرا، يوم 9 أكتوبر الجاري، من الساعة 5 إلى الساعة 8 مساءًا، يتخللها ترانيم وأغاني وطنية.
 

وعلى جانب آخر وجه كمال زاخر، منسق التيار العلماني القبطي، رسالة إلى الأقباط، طالبهم فيها بعدم تحويل "مذبحة ماسبيرو"، إلى "حائط مبكى" يحجوا إليه كلما حانت الذكرى.

وقال "زاخر"، في  تدوينة له على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، اليوم": "لا تحولوا مذبحة ماسبيرو إلى حائط مبكى يحج إليه كلما حانت الذكرى.. تفرغون فيها طاقاتكم، وتخرجون شحنة الحزن والغضب، ثم لا شئ، أو تحملونها رسائل تكتبها الصراعات السياسية، أو يحجز فيها البعض مقاعد في الصفوف الثورية المتقدمة، أو يستخدمها البعض تغطية نيرانية لمعركة الانتخابات البرلمانية، أو يراها كثيرون غسلًا لأيديهم من سلبية تغشاهم بقية العام".

وأضاف: "الأمر يحتاج إلى اقتحام الشباب للأحزاب المدنية حتى تقوم من نعاسها أو غيبوبتها التي طالت، وتحرك قانوني جاد لتحريك القضية قضائيًا، والتحرك القوي للمطالبة بتفعيل العدالة الانتقالية التي لا تعني (المصالحة)، وإنما ملاحقة مجرمي الحرب أثناء الثورة، ومحاكمتهم محاكمة عادلة وشفافة"، مؤكدًا أن "ماسبيرو ليست قضية قبطية، بل هي قضية مصرية بامتياز".

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020