شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“المحامين العرب” يدين اقتحام المسجد الأقصى

“المحامين العرب” يدين اقتحام المسجد الأقصى
أدانت الأمانة العامة للمحامين العرب، اقتحام مجموعة من المستوطنين والمتطرفين الصهاينة المسجد الأقصى المبارك، أمس الأول،...

أدانت الأمانة العامة للمحامين العرب، اقتحام مجموعة من المستوطنين والمتطرفين الصهاينة المسجد الأقصى المبارك، أمس الأول، تحت حماية شرطة سلطات الاحتلال، معتبرة أن الممارسات التي ترتكبها سلطات الاحتلال بشكل ممنهج باطلة و"تنتهك القانون والشرعية بشكل فاضح لا لبس فيه".

 

وطالب اتحاد المحامين، المجتمعين العربي والدولي بإدانة هذه الممارسات غير القانونية، وغير الشرعية، والتي دأبت على ارتكابها سلطات الاحتلال، في تحد فاضح لكافة قرارات الشرعية الدولية الصادرة من مجلس الأمن، والجمعية العامة للأمم المتحدة، ومنظمة المؤتمر الإسلامي، وجامعة الدول العربية، كما طالب الأطراف السامية الموقعة على اتفاقيات جنيف الأربع لعام 1949 بالعمل فورًا، من أجل تمكين الشعب الفلسطيني من العودة إلى وطنه، وحقه فى إقامة الدولة الفلسطينية عاصمتها القدس.

 

جدير بالذكر أن عشرات المستوطنين اقتحموا فجر اليوم (الخميس) قبر "يوسف" عليه السلام شرق مدينة "نابلس" تحت حماية مشددة من جنود الاحتلال الصهيوني.

 

وقد أفادت مصادر محلية فلسطينية أن عددا من الحافلات التى تقل المستوطنين اقتحمت مدينة "نابلس" باتجاه قبر "يوسف" عليه السلام لأداء طقوس دينية بحماية دوريات الاحتلال، مما أدى إلى اندلاع مواجهات فى المنطقة وسط إطلاق كثيف للنار وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع أصيب خلالها عدد من المواطنين بحالات اختناق.

 

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020