شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فعاليات مناهضة للانقلاب ببورسعيد في ختام أسبوع”العدالة”

فعاليات مناهضة للانقلاب ببورسعيد في ختام أسبوع”العدالة”
نظم مناهضو الانقلاب بمحافظة بورسعيد فعاليات –اليوم الخميس- في ختام فعاليات أسبوع "العدالة " الذي...

نظم مناهضو الانقلاب بمحافظة بورسعيد فعاليات –اليوم الخميس- في ختام فعاليات أسبوع "العدالة " الذي دعا إليه التحالف الوطني لدعم الشرعية رفضًا لحكم العسكر، وللإفراج عن المعتقلين.

حيث نظمت حركة نساء ضد الانقلاب ببورسعيد ،سلسلة بشرية صباحية  رافضة للانقلاب، ومؤيدة للرئيس محمد مرسي، أمام مدرسة علم الدين.

كما نظم تحالف دعم الشرعية ببورسعيد مسيرة انطلقت من أمام مسجد الصديق بمنطقة الـ5000 .. تنديدًا بتجديد حبس رشا جعفر 15 يومًا للمرة التاسعة علي التوالي بتهمة تصوير لجان خاوية و بثها لقناة "الجزيرة" والتي اعتقلت من منزلها ثاني أيام انتخابات رئاسة العسكر.

كما ندد المشاركون باختفاء محمد السري، وعدم قبول زيارات له أو مقابلة للمحامي .. كما رفضـوا التعذيب الذي حدث في سجن بورسعيد و منع دخول الأطعمة و الملابس و الزيارات و الحبس الانفرادي لبعض الشباب، كما احتجوا انقطاع الكهرباء و المياه في المحافظة بشكل كبير و المعاملة السيئة التي يتعرض لها الأطفال في الأقسام بالمحافظة.

وطالب المحتجون بالإفراج عن المعتقلة رشا جعفر والأطفال المحتجزين داخل الأقسام وجميع المعتقلين بسجون العسكر، كما أكدوا على استمرارهم في فعالياتهم السلمية حتي اسقاط الانقﻻب وعودة الشرعية للبلاد.

كما نظم"شباب بورسعيد"حملة كتابة علي الجدران بحي الزهور للدعوة للاحتشاد و التظاهر يوم السادس من أكتوبر المقبل"ذكري انتصار حرب 6 أكتوبر المجيدة" كما أيضاً كتب عبارات علي الجداران تندد بفشل قادة الانقلاب العسكري الذين فشلوا فشلاً ذريعًا في إدارة البلاد عقب الانقلاب العسكري في الثالث من يوليو 2013 –بحسب وصفهم- ومن العبارات المكتوبة علي الجدران"انزل 6/10 ضد الخاين السيسي؛انزل 6/10 ضد الظلم؛ارحل يا فاشل؛انزل 6/10 ضد السفاح".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023