شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وصول منسق التحالف الدولي إلى العراق لبحث مواجهة “داعش”

وصول منسق التحالف الدولي إلى العراق لبحث مواجهة “داعش”
وصل منسق التحالف الدولي لمواجهة داعش، الجنرال جون آلن، ونائبه السفير بريت ماكجيرك إلى العراق، اليوم؛ ليبحثا مع مسؤولي...

وصل منسق التحالف الدولي لمواجهة داعش، الجنرال جون آلن، ونائبه السفير بريت ماكجيرك إلى العراق، اليوم؛ ليبحثا مع مسؤولي الحكومة العراقية سبل دعم الولايات المتحدة لجهود مواجهة تنظيم داعش.

 

ومن المقرر أن يقوم آلين وماكجيرك، بعد زيارتهما إلى العراق، بجولة تشمل كلاً من بلجيكا، والأردن، ومصر، وتركيا؛ للاجتماع مع مسؤولي الحكومات في تلك الدول والشركاء الإقليميين لدعم جهود التحالف الدولي للحد من قدرات داعش، والقضاء عليه.

 

وقال آلن، في تصريحاتٍ له قبل ساعاتٍ على توجهه إلى الشرق الأوسط للقاء عدد من قادة التحالف الدولي والعربي الخاص بمواجهة داعش، إن أمريكا لن تدرس خيار الشراكة مع إيران بمواجهة التنظيم، ولكنه شدد بالمقابل على أن لطهران مصلحة في مواجهة داعش، خاصةً وأنه يهدد علاقاتها في العراق.

 

ورأى آلن أن إيران قادرة على لعب دور بناء بتوفير الدعم للحكومة العراقية بشكل يسمح لرئيسها، حيدر العبادي بتشكيلها بطريقة تمثل جميع العراقيين، وليس فقط الشيعة.

 

ويشار إلى أن الجنرال آلن يتمتع بخبرة طويلة في بناء التحالفات، من خلال فترة عمله بمنصب نائب قائد القوات الأمريكية في محافظة الأنبار العراقية ومن ثم نائب قائد القيادة الأمريكية الوسطى، ومن ثم توليه قيادة قوات التحالف الدولي في أفغانستان بالفترة ما بين 2011 و2013، وقد ساهم في العديد من عمليات بناء التحالف مع القبائل السنية وكذلك مع مجموعات "الصحوات".



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020