شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انطلاق أولى رحلات قطار المشاعر بحج 1435

انطلاق أولى رحلات قطار المشاعر بحج 1435
انطلقت، مساء اليوم الخميس، أولى رحلات قطار المشاعر لتصعيد 360 ألف حاج من دول جنوب...

انطلقت، مساء اليوم الخميس، أولى رحلات قطار المشاعر لتصعيد 360 ألف حاج من دول جنوب وشرق آسيا ودول مجلس التعاون الخليجي وحجاج الداخل إلى مشعر عرفات، بعد قضائهم يوم التروية ثامن أيام ذي الحجة، وذلك للوقوف غدا الجمعة بمشعر عرفات، الركن الأعظم للحج.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن عملية تصعيد الحجاج إلى مواقعهم بشمال مشعر عرفات ستستمر حتى فجر التاسع من ذي الحجة، بينما سيتم تصعيد الحجاج الذين تقع مواقعهم جنوب مشعر عرفات ابتداء من الساعة السادسة (3: 00 ت.غ) وحتى التاسعة (6: 00 ت.غ) من اليوم ذاته.

وأوضح عبدالرحمن بن محمد الشهوان، مدير عام مشروع تطوير مشروع منى، في تصريح لوكالة الأنباء السعودية، أن "عملية تصعيد الحجاج مستخدمي القطار إلى عرفات بدأت وفق الخطة المقررة لتشغيل القطار والجداول الزمنية المتفق عليها لتفويج الحجاج من مخيماتهم بمشعر منى إلى محطات القطار ".

وأشار إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات لمنع تكدس الحجاج داخل وخارج المحطات أو المناطق المحيطة بها وتوفير كافة الخدمات للحجاج المرضى وكبار السن داخل محطات القطار.

وقطار المشاعر هو مشروع خط سكة حديدية يربط مكة المكرمة بالمشاعر المقدسة (منى، عرفات، مزدلفة)، بلغت كلفته نحو 6.7 مليار ريال سعودي (1.9 مليار دولار).

وينقل القطار ضيوف الرحمن، بين المشاعر المقدسة، في دقائق معدودات، في رحلة كانت تستغرق في السابق عدة ساعات، ولا سيما خلال النفرة من عرفات إلى مزدلفة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023