شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خبير اقتصادي: الانقلاب حبس تقدم اقتصادنا كما حبس حرياتنا

خبير اقتصادي: الانقلاب حبس تقدم اقتصادنا كما حبس حرياتنا
قال الدكتور سرحان سليمان - الخبير الاقتصادي - بعد أن بلغ العجز الكلّي في موازنة السنة المالية السابقة 252 مليار جنيه، ينبغي...

قال الدكتور سرحان سليمان – الخبير الاقتصادي – بعد أن بلغ العجز الكلّي في موازنة السنة المالية السابقة 252 مليار جنيه، ينبغي أن يعلن وزير مالية الانقلاب ورئيس حكومة الانقلاب عن فشلهم وسوء تخطيطهم.

وأضاف"سرحان" خلال تدوينة له عبر صفحته الشخصية على موقع "فيس بوك": "إن بلوغ العجز الكلي لـ252 مليار جنيه لهو دلالة واضحة على سوء التخطيط والتقدير..خطأ جسيم فى توقعات الإيرادات وعدم القدرة على تبني سياسة اقتصادية لتقليل العجز.. يرفع العجز زيادة فاتورة الواردات وانخفاض الناتج، ووصول التبعية الغذائية على العالم في مصر للمرحلة الخطرة".


وتابع قائلا: "على وزير المالية والتخطيط ورئيس الوزراء قبل إعلان هذه النتائج أن يكتبوا إقرارًا على أنفسهم أنهم فشلة وعجزة ومن كراكيب الأنظمة البائدة؛ لأننا لو طالبناهم بالاستقالة لن يحدث مع شخصيات تعترف وتفتخر بفشلها".


ومضى"سرحان" قائلاً: "مع هذه الشخصيات لا تنتظروا الخير..لا تنتظروا تحسين مستوى معيشة، أو ارتفاع قيمة الدخل الحقيقي، أو تراجع اعتماد مصر على العالم في سد احتياجاتها…انتظروا مزيدًا من التراجع والفساد والرشوة والمحسوبية، وكل أمراض الاقتصاد التي ستؤدى في النهاية إلى تجويع الشعب وإفقاره".

واختتم تدوينته قائلاً: "الانقلاب حبس مصر عن التقدم اقتصاديًا كما حبس حرية المصريين".

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020