شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فيديو | “وزير ثقافة الانقلاب”: الصور العارية جمال إنساني

فيديو | “وزير ثقافة الانقلاب”: الصور العارية جمال إنساني
قال الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة بحكومة الانقلاب، إن مشاهدة اللوحات العارية مسألة تتوقف على التربية الفنية، بدليل أن...

قال الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة بحكومة الانقلاب، إن مشاهدة اللوحات العارية مسألة تتوقف على التربية الفنية، بدليل أن العالم المتقدم والعربي يوجد به اللوحات الفنية العارية والمجلات المصرية حتى وقت قريب كانت تنشر صورًا عارية، وهذا جمال إنساني، متسائلاً ما الضرر الذي قد يحدث إذا شاهد الابن لوحة عارية وماذا في ذلك؟.

 

وأضاف "وزير ثقافة الانقلاب"، في حوار مع الإعلامي أسامة كمال ببرنامج "القاهرة 360"، المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، أن كمية العري في راقصة البالية أكثر من الراقصة الشرقية، لكن لا يمكن أن تُثير راقصة البالية في الإنسان السوي الغرائز الجنسية، وكلاهما يقدم الفن، رافضًا وقف برنامج "الراقصة".

 

وأوضح "عصفور"، أن الحَجِر على حرية الفكر والإبداع "علامة على تخلف الأمة وانحدارها، ولا يوجد فارق بين مصادرة فيلم أو كتاب أو غيره"، مشيرًا إلى أن من يريد بناء أمة متحضرة فلا بد من الحرية المسئولة "وأنت حر ما لم تضر".

 

ورفض "وزير ثقافة الانقلاب" حرق أي كتاب حتى لو كان "إخوانيًا"، لافتًا إلى أن الكتب لها قدسيتها حتى لو خالفت مقدسات الدين الإسلامي.

 

 

 

شاهد الفيديو:



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020