شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الفاينانشال تايمز: عدم وضوح هدف محاربة “تنظيم الدولة” خطأ فادح

الفاينانشال تايمز: عدم وضوح هدف محاربة “تنظيم الدولة” خطأ فادح
نشرت صحيفة الفاينانشال تايمز مقال رأي للكاتب فيليب ستيفنز، تحت عنوان "الخطأ الفادح الذي يرتكبه...

نشرت صحيفة الفاينانشال تايمز مقال رأي للكاتب فيليب ستيفنز، تحت عنوان "الخطأ الفادح الذي يرتكبه الغرب في محاربة تنظيم الدولة الإسلامية".

يقول الكاتب إنه كان من الطبيعي أن يتابع العالم كل هذا التردد الذي أظهرته الإدارة الأمريكية لاتخاذ قرار بشأن مواجهة خطر تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا، وهو الأمر الذي تبرره التجارب القاسية السابقة للولايات المتحدة في أفغانستان والعراق.

وأضاف ستيفنز، أن الخطأ الفادح الذي يرتكبه الغرب هو أن هذا التدخل يتم في ضوء عدم وجود صورة واضحة للمستقبل السياسي أو إستراتيجية خروج من المنطقة، فتركيا على سبيل المثال تريد الإطاحة بنظام بشار الأسد دون الالتفات كثيرًا لضمان وصول دعمها للمعارضة السورية وليس لمسلحي التنظيم المتشدد.

وأوضح أن السعودية، لها نفس الأهداف المتعلقة بضرورة إلحاق الهزيمة بتنظيم الدولة المتشدد لكن دون أن يكون ذلك في صالح زيادة النفوذ الإيراني، بحسب الفاينانشال تايمز .

واختتم الكاتب مقاله قائلًا: إنه لا يمكن للغرب أن يحقق أي انتصار جراء التدخل في المنطقة المشتعلة دون وجود إستراتيجية محددة لخروج القوات الغربية وتصورات مستقبلية لما بعد هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020