شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شركة سعودية تطلب من مجلس وزراء الانقلاب حل نزاعاتها

شركة سعودية تطلب من مجلس وزراء الانقلاب حل نزاعاتها
صرح مصدر مسئول، أن شركة آل طيار تقدمت للجنة التنفيذية؛ لتسوية عقود الاستثمار بطلب لبحث أسباب توقف إحدي...

صرح مصدر مسئول، أن شركة آل طيار تقدمت للجنة التنفيذية؛ لتسوية عقود الاستثمار بطلب لبحث أسباب توقف إحدي مشروعاتها حتى الآن، خاصة أن الشركة لديها رغبة لضخ استثمارات جديدة.

 

وكشف المصدر في تصريحات صحفية لليوم السابع، بأن اللجنة التنفيذية لتسوية عقود الاستثمار التابعة لمجلس وزراء الانقلاب، اجتمعت قبل يومين، من أجل مناقشة أسباب عدم إنهاء مشروع شركة آل طيار السعودية، حيث أن المشروع عبارة عن إنشاء فندقين سياحيين على الأرض الواقعة على كورنيش النيل بمنطقة حكر أبو دومة.

 

يذكر أن حجم الاستثمارات السعودية في مصر ارتفع بعد الانقلاب العسكري إلى 25 مليار جنيه، فبحسب جهاز الإحصاء المصري بلغت قيمة الصادرات السلعية المصرية إلى السعودية بالعام الماضي مليارًا و971 مليون دولار، فيما بلغت قيمة الواردات لمصر من السعودية بالعام نفسه 3 مليارات دولار و37 مليون دولار، لتحقق السعودية فائضًا في تجارتها مع مصر خلال العام بنحو مليار دولار و66 مليون دولار، هذا وقد حقق المستثمرون السعوديون مكاسب كبيرة في مجال الأراضي والعقارات والأوراق المالية المصرية بعد الانقلاب، هذا فضلًا عن انتعاش التجارة السلعية بين البلدين، وفي الإيرادات السياحية.

 

وذكر خبراء اقتصاديون أن الإمارات والسعودية أولى دول الخليج، الداعمة للانقلاب العسكري في مصر؛ حصل مستثمروها علي تسهيلات غير مسبوقة، منذ مطلع الانقلاب حتى الآن.

 

ووافقت إدارة البورصة بإعادة التداول لأسهم شركة أجواء السعودية بعد صلاة عيد الأضحى، برغم أن البورصة سبق وأوقفت التداول على أسهم شركة "أجواء للصناعات الغذائية" في يوليو 2011، وهي مملوكة لرجل الأعمال السعودي "عيسى الجابر"، والذي صدرت ضده أحكام قضائية في مصر، بالإضافة إلى تغريمه مبلغ مالي قدره 20 مليون جنيه لكن لم ينفذ، كما ألزمته هيئة الرقابة المالية بإعادة شراء عدد 3.6 مليون سهم من أسهم كان باعها في 2009 لكنه لم ينفذ أيضًا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020