شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الكهرباء تتلقى طلبات المستثمرين لإنتاج الكهرباء بعد إجازة الأضحى

الكهرباء تتلقى طلبات المستثمرين لإنتاج الكهرباء بعد إجازة الأضحى
أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في حكومة الانقلاب، بدء تلقي طلبات المستثمرين المصريين والأجانب؛...

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في حكومة الانقلاب، بدء تلقي طلبات المستثمرين المصريين والأجانب؛ لإنشاء محطات إنتاج الكهرباء من طاقتي الشمس والرياح، عقب إجازة عيد الأضحى المبارك، بعد الانتهاء من وضع تشريع يحدد قيمة الطاقة، التي سيحصل عليها المستهلكون، وإعداد النسخة النهائية لتعريفة شراء طاقتي الشمس والرياح، بالتعاون مع مرفق الكهرباء وجهاز حماية المستهلك لتشجيع المستثمرين في قطاع الطاقة المتجددة.

 

وأكدت "كهرباء الانقلاب" أنه تم وضع الإجراءات القانونية، لتعريفة شراء الطاقة المتجددة من القطاع الخاص.

 

وأشارت "كهرباء الانقلاب" إلى أن هيئة الطاقات الجديدة والمتجددة، تعمل على زيادة الطاقة المنتجة من الطاقة الشمسية من ٣٥٠٠ ميجاوات، والوصول بها من ٧ إلى ٨ آلاف ميجا وات بحلول عام ٢٠٢٠، لافتة إلى تطلعها إلى زيادتها لـ ١٠ ميجاوات.

 

وكانت كهرباء الانقلاب وضعت تعريفات الطاقة المتجددة؛ حيث وضعت تعريفة الكيلووات ساعة من الطاقة الشمسية وكان بالنسبة للمنزلي ٨٤.٨ قرش، والشريحة الثانية أقل من ٢٠٠ كيلو وات ٩٠.١ قرش والثالثة ٩٧٠٣ قروش من ٢٠٠ إلى ٥٠٠ كيلووات، وتبلغ قيمة الشريحة الرابعة من ٥٠٠ كيلووات وحتى ٢٠ ميجاوات ٩٧،٣ قرش والخامسة من ٢٠ ميجاوات إلى ٥٠ ميجاوات ١٠٢،٥ قرش.

 

وأشارت الوزارة إلى أن الشريحة الأولى 82.8 قرش، بما يعادل من ٢٥٠٠ إلى ٣ آلاف ساعات التشغيل والشريحة الثانية ٦٨.٤٠ قرش بما يعادل ٣١٠٠ إلى ٤ آلاف ساعة تشغيل



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023