شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“كهرباء الانقلاب”: فائض العيد يمنع قطع التيار الأيام المقبلة

“كهرباء الانقلاب”: فائض العيد يمنع قطع التيار الأيام المقبلة
أعلنت وزارة الكهرباء بحكومة الانقلاب استقرار الشبكة القومية خلال أيام العيد، مشيرة إلى أن الفارق بين الاستهلاك...

أعلنت وزارة الكهرباء بحكومة الانقلاب استقرار الشبكة القومية خلال أيام العيد، مشيرة إلى أن الفارق بين الاستهلاك المتوقع والقدرات المتاحة بلغ 5200 ميجاوات، ما يمثل وفراً في الإنتاج المتاح من الكهرباء، عن الأحمال الفعلية بالشبكة.

 

وذكر مرصد الكهرباء، في نشرته اليومية، أن أقصى حمل للشبكة، في أول أيام عيد الأضحى المبارك، بلغ 20 ألفاً و250 ميجاوات، بما يشير إلى انخفاض حاد في الاستهلاك، خلال أيام العيد، لافتاً إلى أنها كانت تبلغ، قبل بدء إجازة العيد، نحو 25 ألف ميجاوات، بينما بلغ الحد الأدنى للاستهلاك 15 ألفاً و350 ميجاوات، وتوقع المرصد استمرار انخفاض الأحمال خلال الأيام المقبلة.

 

من جانبه أوضح الدكتور محمد اليمانى، المتحدث باسم وزارة الكهرباء حكومة الانقلاب، إن مركز التحكم بالكهرباء لن يضطر لقطع التيار، خلال الأيام المقبلة، لافتاً إلى أن قطع التيار يستهدف استمرار تحسن أداء الشبكة القومية، خلال الأيام المقبلة.

 

وأشار اليمانى إلى أن زيادة كميات الوقود الموردة إلى محطات التوليد وانتظامها من جانب وزارة البترول، وانخفاض درجات الحرارة، وتدنى معدلات الاستهلاك، خلال أيام العيد، ساهمت في زيادة قدرات التوليد المتاحة.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023