شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

8 قتلى من حزب الله في المواجهات على الحدود اللبنانية السورية

8 قتلى من حزب الله في المواجهات على الحدود اللبنانية السورية
قتل ثمانية عناصر من حزب الله في الاشتباكات التي وقعت بين الحزب ومسلحين قدموا من الأراضي السورية في منطقة على الحدود، بحسب...
قتل ثمانية عناصر من حزب الله في الاشتباكات التي وقعت بين الحزب ومسلحين قدموا من الأراضي السورية في منطقة على الحدود، بحسب حصيلة جديدة أدلى بها مصدر في الحزب اللبناني. وقال المصدر: إن ثمانية من عناصره على الأقل قتلوا في "هجوم على موقع لحزب الله وفي الاشتباكات التي تلته". وتبين أن الهجوم وقع فجر الأحد، وجرت المعارك بعد الظهر خلال عملية استرجاع الموقع التي قام بها حزب الله.
 
وتبنت جبهة النصرة على حسابها على موقع تويتر الهجوم على نقطة لحزب الله، قالت إنها في "جرود بريتال اللبنانية"، مشيرة إلى مقتل أحد عشر عنصرًا من الحزب. ونشرت الجبهة صورًا لجثث شبان بلباسٍ عسكري في منطقة جبلية جرداء قالت إنها لهؤلاء القتلى. وكانت حصيلة سابقة للحزب أشارت إلى مقتل خمسة مقاتلين من الحزب وعشرات المسلحين.
 
في حين أوضح مصدر رسمي في حزب الله أن المعارك وقعت داخل الأراضي السورية، وأن النقطة التي تعرضت للهجوم موجودة كذلك في القلمون التي تتداخل الجرود فيها مع جرود سلسلة جبال لبنان الشرقية، وقال سكان من بلدة النبي سباط اللبنانية المجاورة لبريتال إنهم فروا من المعارك.
 
يذكر أن لبنان يملك حدودًا واسعة مع سوريا غير محددة رسميًا في معظمها، لاسيما في المناطق النائية، حيث تنتشر المعابر غير القانونية في أرض وعرة، وحيث تتداخل الأراضي بين البلدين.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023